إعلان

صيانة وتغذية لماكينات ATM.. البنوك تستعد لإجازة طويلة بمناسبة عيد الأضحى

07:00 م الثلاثاء 05 يوليو 2022

ماكينات صرف تابعة للبنك الأهلي

كتبت-منال المصري:

تبدأ البنوك الدخول في إجازة طويلة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، بعد قرار البنك المركزي بإجازة تبدأ من الأحد المقبل وتنتهي الخميس المقبل، بجانب يومي الإجازة الأسبوعية الاعتيادية.

وتستعد البنوك لتنفيذ خطة متابعة لحظية لصيانة وتغذية ماكينات الصراف الآلي ATM على مدار 24 ساعة لضمان جودة تقديم الخدمات المصرفية للسحب والإيداع للمواطنين على مستوى الجمهورية.

وأعلن البنك المركزي المصري في بيان اليوم الثلاثاء بتعطيل العمل في البنوك العاملة في مصر خلال الفترة من يوم الأحد المقبل 10 يوليو وحتى الخميس 14 يوليو بمناسبة عيد الأضحى المبارك على أن يستأنف في البنوك صباح يوم الأحد الموافق 17 يوليو الجاري.

وبإضافة الإجازة الأسبوعية ستصبح مدة الإجازة التي سيحصل عليها موظفو البنوك 9 أيام من الجمعة المقبلة 8 يوليو وحتى يوم السبت بعد المقبل 16 يوليو.

ووصل عدد ماكينات ATM التابعة للبنوك إلى 20 ألف ماكينة موزعة على مستوى الجمهورية مع إتاحة إمكانية السحب والتحويل من ماكينات فوري POS وهو ما يسهل كثيرا على حصول العملاء على نقدية أو الشراء.

وتلتزم البنوك بوجود حدود قصوى للحسب النقدي والإيداع اليومي عبر ماكينات ATM 20 ألف جنيه مع إتاحة خدمات الدفع الإلكتروني دون من خلال بطاقات مصرفية (خصم مباشر وائتمان ومسبقة الدفع) والمحافظ الذكية بهدف سرعة مواكبة الدفع لرقمي وتقليل الاعتماد على الكاش.

قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن استعدادات البنك خلال إجازة العيد ستركز على زيادة الاهتمام بتغذية ماكينات ATM التابعة لهم على مستوى الجمهورية بالنقدية اللازمة على مدار 24 ساعة لضمان تنفيذ عمليات السحب والإيداع للعملاء والمواطنين.

وأوضح أنه يوجد تنسيق كامل خلال إجازة العيد من الموظفين التابعين للبنك بتغذية ماكينات الصراف الآلي وكذلك شركات نقل الأموال وخاصة في الآلات القائمة في الشوارع والمولات لضمان عدم البطء في تغذية الماكينة في حال نفاذها بشكل مفاجئ لزيادة عمليات السحب.

وأضاف أبو الفتوح أن تغذية الماكينات يكون بسعتها القصوى وبعض الأحيان تغذى بأكثر من مرة في اليوم وخاصة في المناطق التي تتسم بارتفاع كثافة الجمهور وزيادة الاستخدامات مع وجود مراقبة فورية لجودة الماكينات للتأكد من سلامتها وعدم خروج أي ATM عن العمل إلا بصيانة فورية لها.

وأكد على أن غرفة المراقبة المركزية الإلكترونية في البنك تعمل على مدار 24 ساعة بمراقبة كافة عمل ماكينات الصراف الآلي التابعة لهم ليتيح لها تلقي أي إشارة بوجود خلل في عمل ماكينة أو عطل مفاجئ أو نفاذ النقدية منها ليتم مراسلة مدير الفرع المختص بالماكينة باتخاذ اللازم فورا.

ويمتلك البنك الأهلي المصري أكثر عدد من ماكينات ATM يتجاوز 5 آلاف ماكينة بما يعادل 25% من إجمالي عدد الآلات التابعة للبنوك.

وقال مدير فرع في أحد البنوك الخاصة الكبرى، إن البنك يعمل وفقا لخطة العمل السنوية تخصيص دوريات مرورية على مدار اليوم لتغذية ماكينات الصراف الآلي، بالنقدية لضمان استمرار عملية السحب لعملائهم في أيام إجازة عيد الأضحى وإغلاق البنوك أبوابها.

وأوضح أن البنك قام باتخاذ كافة الإجراءات الأزمة من عمليات تأمين عمل الماكينات، وتجهيز إدراج النقدية بالماكينات بالأموال الكافية لتغذيته فوريا ومراقبتها على مدار 24 ساعة مع وجود تنسيق مع سيارات نقل الأموال.

فيديو قد يعجبك: