إعلان

عامر: حافظنا على سعر الجنيه وقت أزمة كورونا لاستيعاب صدمة الأسعار

12:53 م الأربعاء 18 مايو 2022

محافظ البنك المركزي خلال المؤتمر المصرفي العربي

كتبت-منال المصري:

قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، إن خلال أزمة كورونا تدخلنا بالاحتياطات الدولية وقررنا الهجرة من مرونة سعر الصرف للحفاظ عليه حتى لا يصاب المجتمع بالصدمة السعرية.

وأوضح في كلمته اليوم خلال المؤتمر المصرفي العربي لعام 2022، اليوم الأربعاء أن الحفاظ على سعر الصرف ساهم خلال العام الماضي في التخفيف من صدمة العملة على شركات القطاع العام والخاص والموازنة.

وأكد على أن أهداف السياسة النقدية يجب تطويعها لخدمة الاقتصاد والمواطن.

وأوضح أن خلال أزمة كورونا خرجت أموال ضخمة من الاستثمارات غير المباشرة بقيمة 15 مليارات دولار في ثلاثة شهور وتم استخدام الاحتياطي مما أدى إلى انخفاضه إلى 37 مليار دولار.

وخلال أول 3 أشهر من أزمة كورونا تراجع الاحتياطي النقدي لمصر بقيمة بلغت 9.5 مليار دولار.

وانعقد اليوم المؤتمر المصرفي العربي لعام 2022 بعنوان "تداعيات الأزمة الدولية وتأثيرها على الأوضاع الاقتصادية في المنطقة العربية" تحت رعاية طارق عامر محافظ البنك المركزي وجمال نجم نائب محافظ البنك المركزي، والشيخ محمد الجراح الصباح رئيس اتحاد المصارف العربية، وهشام عكاشة رئيس البنك الأهلي ويحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي، ومحمد الإتربى، نائب اتحاد المصارف العربية ورئيس بنك مصر ومحمود محيي الدين الرئيس التنفيذي لصندوق النقد الدولي في أمريكا، عدد من رؤساء البنوك ورؤساء القطاعات المختلفة.

فيديو قد يعجبك: