إعلان

حصيلة شركة الأهلي للصرافة من الدولار تتخطى 4.2 مليار جنيه في 33 يوما

10:01 م الجمعة 22 أبريل 2022

الأهلي-للصرافة

كتبت- منال المصري:

قال عبد المجيد محيي الدين، رئيس شركة الأهلي للصرافة، المملوكة للبنك الأهلي المصري، إن حصيلة الشركة من بيع العملاء للنقد الأجنبي شهدت رواجا في آخر 33 يوما بعد قرارات البنك المركزي الاستثنائية الأخيرة.

وأضاف محيي الدين، لمصراوي، أن زيادة إقبال العملاء على بيع النقد الأجنبي ساهم في زيادة حصيلة الشركة إلى ما يعادل 2.773 مليار جنيه في آخر 33 يوما.

وقرر البنك المركزي المصري يوم 21 مارس الماضي رفع أسعار الفائدة بنسبة 1% بشكل مفاجئ وذلك في اجتماع استثنائي للجنة السياسة النقدية،ليسجل متوسط سعر الفائدة 9.25% علي الإٌراض و10.25% علي الإيداع.

وطرح بنكا الأهلي المصري ومصر شهادة ادخار أجل عام مرتفعة العائد بنسبة 18%، وهو ما جاء تزامنا مع هبوط قيمة الجنيه مقابل الدولار بنحو 17% منذ قرارات المركزي الأخيرة.

وذكر محيي الدين أن قرارات البنك المركزي الأخيرة ساعدت في زيادة إقبال العملاء على التخلي عن العملة الصعبة والاتجاه لبيعها بعد انخفاض قيمة الجنيه مقابل العملات الأجنبية، وطرح شهادة مرتفعة العائد 18% .

وأوضح أن هذه الشهادة تقدم أعلى فائدة في القطاع المصرفي مما حفز العملاء على بيع العملات الأجنبية وإعادة استثمار مدخراتهم في الشهادة ذات العائد المرتفع.

وسجلت حصيلة بيع شهادة 18% ذات الفائدة المرتفعة نحو 581 مليار جنيه خلال أول 33 يوم من طرحها في بنكي الأهلي ومصر بنهاية تعاملات أمس الخميس، بحسب مسؤولين في البنكين تحدثا لمصراوي.

وذكر محيي الدين أن معدل النمو في بيع عملة اليورو من العملاء للشركة وصل إلى 300% يوميا مقارنة بما قبل انخفاض الجنيه وطرح الشهادات الجديدة، ومعدل بيع الدولار من العملاء قفز بنسبة تجاوزت 100% في اليوم، فضلا عن مضاعفة معدل بيع العملاء العملات العربية وعلى رأسها الريال السعودي، وذلك في آخر 6 أيام.

وأشار رئيس شركة الأهلي للصرافة إلى أن حصيلة الشركة من شراء الدولار يتم إعادة بيعها للعملاء لوجود طلب عليها ولكن في بعض الأحيان عندما تكون الحصيلة مرتفعة بالشركة وتصل إلى 5 ملايين دولار يكون المعروض أكثر من الطلب ويتم توريد الفائض للبنك الأهلي.

سعر الدولار الأهلي للصرافة البنك الأهلي بنك مصر شهادة 18%

فيديو قد يعجبك: