إعلان

"أفريكسيم بنك" يبحث فرص الاستثمار بين مصر وأنجولا في عدة مجالات

11:25 ص الإثنين 28 مارس 2022

مقر أفريكسيم بنك في القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- منال المصري:

يبحث البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد "أفريكسيم بنك" بالتعاون مع السفارة الأنجولية بالقاهرة فرص الاستثمار بين مصر وأنجولا من خلال تنظيم مائدة مستديرة بعد غدٍ الأربعاء.

وقال البنك، في بيان له اليوم الاثنين، إن ذلك سيتم في إطار تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي بين مصر وأنجولا، والعمل على إنشاء منصة تمكن قطاع الأعمال والمستثمرين في البلدين من الاعتماد عليها كوسيلة للتعرف على فرص التجارة والاستثمار.

وأضاف أن هذه المنصة ستمكن المستثمرين أيضا من فتح المجال للحوار حول فرص الاستثمار المشترك والمشاريع الواعدة فى كلا البلدين وبشكل خاص فى مجال الزراعة ومصائد الأسماك والنقل والطاقة والمياه والموارد الطبيعية.

وتلقي كانيو أواني، المدير العام لمبادرة التجارة الأفريقية البينية بالبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد، الكلمة الافتتاحية للمؤتمر، ويشارك في فعاليات المائدة المستديرة عدد من كبار المسؤولين في البلدين على رأسهم وزير الخارجية المصري سامح شكري، ووزير الخارجية الأنجولي تيتي أنطونيو، إلى جانب مشاركة واسعة من رجال الأعمال والمستثمرين من البلدين.

كما تقدم وكالة تشجيع الاستثمار الخاص والتصدير في أنجولا عرضا للفرص الاستثمارية والمشروعات المطروحة في أنجولا، وتقدم أيضا الوكالة الوطنية للنفط والغاز عرضا للمشروعات المتاحة للشراكة بين البلدين، وفقا للبيان.

وتشمل المائدة المستديرة شرحا تفصيليا لبرامج البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد "أفريكسيم بنك" والخدمات التي يقدمها لتعزيز التبادل التجاري بين دول القارة وجهوده لتفعيل اتفاقية التجارة الحرة البينية.

وتختم فعاليات المائدة المستديرة بعقد لقاءات للتواصل والتعاقد بين الشركات ورجال الأعمال من البلدين.

ويعد اقتصاد أنجولا أحد أسرع الاقتصادات نموّاً في قارّة أفريقيا، ويلعب قطاع الطاقة الدور الأكبر في اقتصاد أنجولا، فهيَ غنيّة بموارد النفط والغاز الطبيعيّ، وتعدّ أنجولا من أكبر مصدري البترول في أفريقيا جنوب الصحراء، وهي دولة غنية بالموارد الطبيعية والمعدنية، كما يحتل قطاع الزراعة أهمية كبيرة في الاقتصاد الأنجولي، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: