إعلان

الإتربي لمصراوي: نخطط لطرح بنك القاهرة في البورصة خلال العام الجاري

05:07 م الأربعاء 09 فبراير 2022

بنك القاهرة

كتبت- منال المصري:

كشف محمد الإتربي رئيس بنك مصر إنهم يخططون لطرح بنك القاهرة في البورصة خلال العام الجاري بهدف زيادة رأسماله وإنعاش سوق المال.

وبنك القاهرة ثالث أكبر بنك على مستوى الجهاز المصرفي على مستوى الأصول يعد شركة مساهمة مصرية مملوكة لبنك مصر من خلال ذراعة الاستثماري شركة مصر المالية للاستثمارات (مصر كابيتال).

وأوضح الإتربي لمصراوي أنه سيتم إجراء جولة ترويجية خارجية لدعوة المستثمرين للاكتتاب في البنك وسيتم تحديد نسبة الطرح وباقي الإجراءات بعد الإنتهاء من المشاورات والمفاوضات.

وكان بنك القاهرة يخطط لطرح من 20 إلى 30% من أسهم البنك بالبورصة خلال أبريل الماضي في 2020، وذلك قبل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد في مصر، تم بعد ذلك تأجل الطرح بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد عالميًا ومحليًا، وتأثر البورصات سواء العالمية أو المحلية.

ويرجع إرجاء طرح بنك القاهرة في البورصة إلى هبوط البورصات العالمية وعدم تعافيها بسبب التبعات السلبية لفيروس كورونا المستجد.

وكانت الحكومة اختارت في وقت سابق كلا من المجموعة المالية هيرميس، وبنك إتش إس بي سي لإدارة عملية طرح البنك في البورصة بجانب "بيكر آند ماكينزي" للاستشارات القانونية والمحاماة لتولي دور المستشار القانوني المحلي والدولي.

فيديو قد يعجبك: