إعلان

بنك القاهرة يحصل على قرض بقيمة 30 مليون دولار من الصندوق الأخضر للتنمية

12:49 م الخميس 17 فبراير 2022

خلال توقيع عقد القرض بين بنك القاهرة والصندوق الأخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- منال المصري:

أعلن بنك القاهرة حصوله على قرض مساند بقيمة 30 مليون دولار من الصندوق الأخضر للتنمية يهدف إلى تعزيز القاعدة الرأسمالية، وتعزيز قدرة البنك على تمويل عملائه، حيث يعد البنك شريكاً استراتيجيا للصندوق باعتباره أحد أكبر البنوك العاملة في السوق المصرية، بحسب بيان من البنك اليوم الخميس.

وقال بنك القاهرة إن هذا التمويل يعد أول قرض مساند من نوعه يمنحه الصندوق لأي من البنوك المصرية بعد حصوله على الترخيص من البنك المركزي المصري مؤخراً، والذي يهدف إلى دعم خطط النمو التي يتبناها بنك القاهرة والتوسع في مجال الإقراض لمختلف القطاعات الاقتصادية في مصر.

وأضاف أن هذا القرض يسهم في مساندة خطط البنك والصندوق الأخضر للتنمية للتخفيف من تحديات تغير المناخ وتعزيز النمو الاقتصادي المستدام في مصر.

وقال طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، إن البنك حرص على التوسع فى عمليات التمويل لمختلف القطاعات الحيوية وأبرزها قطاع الطاقة النظيفة بهدف ترشيد استهلاك الطاقة والحد من أثر التحديات البيئية، وتحسين كفاءة استخدام الموارد الطبيعية دعماً للتحول نحو الاقتصاد الأخضر.

وأضاف أن الشراكة مع الصندوق فيما يتعلق بمبادرات التمويل الأخضر تأتي إيماناً من البنك بأهمية مساندة خطط الدولة نحو تحقيق التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030، بما يعكس ثقة المستثمريين الدوليين في البنك.

وقال أولاف زيملكا، رئيس مجلس إدارة الصندوق الأخضر للتنمية: "يعد بنك القاهرة شريكًا استراتيجياً للصندوق الأخضر للتنمية منذ عام 2017.. ولذلك نحن فخورون بشكل خاص بهذا الإنجاز الجديد الذي سيعزز ويوحد جهودنا نحو كفاءة استخدام الطاقة".

وأضاف أن ذلك يأتي "من خلال التعاون المثمر مع شركاء بحجم ومكانة بنك القاهرة، مما يسهم في إحداث تغييرات هامة للحفاظ على البيئة في مصر".

فيديو قد يعجبك: