إعلان

الأسبوع المقبل.. تحالف أوروبي يعلن تمويل مصرف كتشنر في أسبوع المياه

07:01 م الأربعاء 12 أكتوبر 2022

البنك الأوروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلنت 3 مؤسسات أوروبية تقديم تمويل لإعادة تأهيل مصرف كتشنر في مصر ضمن خطتها لدعم البنية التحتية في البلاد.

وقال البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، في بيان اليوم الأربعاء، إنه سيعلن بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، وبنك الاستثمار الأوروبي عن تمويل مصرف كتشنر خلال مؤتمر أسبوع المياه بالقاهرة يوم الأربعاء من الأسبوع القادم.

وأضاف البنك أنه من المتوقع أن يؤدي برنامج التوسع والعمليات ذات الصلة إلى تحسين جودة المياه ونظام الصرف الصحي لأكثر من 6 ملايين شخص يعيشون في محافظات كفر الشيخ والغربية والدقهلية في منطقة الدلتا بمصر.

وستعمل الاستثمارات أيضًا على تحسين الصحة والبيئة للأشخاص الذين يعيشون في منطقة مستجمعات الصرف الصحي، وفقا للبنك.

وذكر البنك أن مؤتمر أسبوع المياه سيشهد مناقشة مساهمات وجهود البنك في استخدام التمويل المبتكر لتحديث شبكة المياه والصرف الصحي الحالية في مصر.

ومن المقرر أن ينعقد المؤتمر بحضور وليد حقيقي، مدير وحدة تنفيذ المشروع بوزارة الموارد المائية والري، ومنير حسني ، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وخالد حمزة ، نائب رئيس مكتب مصر في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وديفيد آلان، المدير المساعد، البنية التحتية المستدامة، بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

كما سيحضر المؤتمر ماركو ميغليوريللي، رئيس الانتقال الأخضر بوفد الاتحاد الأوروبي، ولارس أنوانتر، رئيس وحدة إقراض القطاع العام لمنطقة الشرق الأدنى، بنك الاستثمار الأوروبي، ووليد سالم، كبير مهندسي قطاع المياه ، بنك الاستثمار الأوروبي.

فيديو قد يعجبك: