إعلان

122 مليون جنيه تمويلات من تنمية المشروعات لـ 4034 مشروعا في 3 محافظات

02:12 م الأربعاء 26 يناير 2022

خلال إحدى ندوات جهاز تنمية المشروعت في كفر الشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- مصطفى عيد:

قال صلاح ماجد، مدير المنطقة الرابعة بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إن الجهاز ضخ تمويلات في مجال المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بلغت حوالي 121.7 مليون جنيه، نفذت ما يقرب من 4034 مشروعا بالمحافظات المستهدفة بمبادرة حياة كريمة بالمنطقة خلال أول 11 شهرا من عام 2021.

وأضاف أن هذه المشروعات أتاحت ما يزيد عن 8399 فرصة عمل في محافظات ومناطق كفر الشيخ والبحيرة وبرج العرب (الإسكندرية)، بحسب بيان من الجهاز اليوم الأربعاء.
وتشمل المنطقة الرابعة بجهاز تنمية المشروعات محافظات ومناطق الإسكندرية، وبرج العرب، وكفر الشيخ، والبحيرة، ومطروح.

وذكر صلاح ماجد أن جهاز تنمية المشروعات قدم منذ إطلاق مبادرة "حياة كريمة" وحتى الآن حزمة من الخدمات غير التمويلية بالمراكز المستهدفة من المبادرة تتضمن إقامة 6 دورات تدريبية لتنمية مهارات ريادة الأعمال، وعقد حوالي 40 ندوة تعريفية لتوضيح الخدمات التي يقدمها الجهاز، وتوضيح المزايا الضريبية والجمركية لقانون تنمية المشروعات الجديد.

وأشار إلى أن 37 مشروعا في المنطقة وفقت أوضاعها من خلال الجهاز، واستصدار حوالي 170 رخصة نهائية ومؤقتة، واستخراج أكثر من 60 شهادة تصنيف ومزايا، إلى جانب إتاحة خدمة المعلومات لما يقرب من 80 مواطنا، وإعداد حوالي 140 دراسة جدوى استرشادية، وتسجيل 21 مشروعا بسجل الموردين الحكوميين.

وأوضح أن تم تقديم خدمة الباركود لعدد 3 مشروعات، وترشيح 4 مشروعات للمشاركة بالمعارض التي يقيمها الجهاز.

وينظم فرع جهاز تنمية المشروعات بكفر الشيخ سلسلة من الدورات التدريبية المجانية لأبناء مركز مطوبس، أحد المراكز المشمولة بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وذلك لتنمية مهارات ريادة الأعمال لأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر أو الراغبين في إقامة مشروعات جديدة.

ووفقا للبيان، يتضمن المحتوى التدريبي لهذه الدورات عدة محاور أهمها كيفية إقامة المشروعات، ووضع خطط العمل، وإعداد دراسات الجدوى والسوق ومبادئ المحاسبة، وكيفية تطوير المشروع.

ووجه فرع الجهاز الدعوة للراغبين في الاستفادة من هذه الدورات للتوجه لمقر الفرع وعنوانه مبنى نقابة الزراعيين، أمام مديرية الأمن بكفر الشيخ للالتحاق بمثل هذه الدورات والاستفادة من كافة الخدمات المالية وغير المالية التي يقدمها الجهاز.

وقال علي جمعة، مدير فرع الجهاز بكفر الشيخ، إن الفرع نظم سلسلة من الندوات التعريفية، وذلك لعرض كافة الخدمات التي يقدمها الجهاز والمزايا التي يقدمها قانون تنمية المشروعات الجديد فيما يخص المحاسبة الضريبية والتسهيلات الجمركية.

وأضاف أن تلك الندوات استعرضت الدور الذي يقوم به جهاز تنمية المشروعات في دعم أصحاب المشروعات وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأشار مدير الفرع إلى أن فرع الجهاز أصدر رخص نهائية لـ 42 مشروعا وتقنين أوضاع ورخص مؤقتة لـ 55 مشروعا، وإتاحة دراسات الجدوى لما يزيد عن 120 صاحب مشروع، كما استخرج 38 شهادة تصنيف ومزايا لأصحاب المشروعات، و15 بطاقة ضريبية، و12 رقما قوميا للمنشأة، وتسجيل 7 مشروعات في سجل التوريدات الحكومية.

ويعمل جهاز تنمية المشروعات ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" على تطوير قدرات أهالي المراكز والقرى المستهدفة، وتنمية مهاراتهم وقدراتهم على العمل والإنتاج والتشغيل الذاتي.

كما يساعد الجهاز أهالي هذه المراكز والقرى على إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر تعمل على تحسين مستوى معيشتهم خاصة الشباب وذلك من خلال إتاحة التمويلات والدورات التدريبية اللازمة لإقامة مشروعات وإدارتها بنجاح، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: