إعلان

التجاري وفا بنك: 45% معدل نمو تعاملات التصدير والتجارة الأفريقية بنهاية مايو

05:11 م الخميس 15 يوليو 2021

تامر راغب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال تامر راغب، رئيس قطاع الشركات في التجاري وفا بنك إيجيبت، إن حجم التعاملات التصديرية والتجارية المقدمة من البنك لعملائه للدول الأفريقية حققت معدلات نمو سنوية بلغت 45% بنهاية مايو الماضي مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وأشار راغب، في حوار لمصراوي، ينشر لاحقا، إلى أن حجم العمليات التصديرية والتجارية الممولة من البنك للدول الأفريقية تجاوزت 80 مليون دولار على مدار العام الماضي رغم توابع كورونا.

وأكد راغب، أن استراتيجية التجاري وفا بنك إيجيبت، تسعى لإطلاق مبادرات لتمكين الصادرات المصرية والشركات المختلفة في التوسع في الدول الأفريقية بما يحظى به البنك من الانتشار الجغرافي في 15 دولة أفريقية في غرب وشمال ووسط أفريقيا.

وأطلق التجاري وفا بنك إيجيبت، خلال الشهر الجاري بعثة الأعمال الأولى والتي بدأت بدولتي الكاميرون والسنغال في إطار مبادرة "روابط الأعمال بين مصر وغرب ووسط أفريقيا" والتي تأتي تحت إشراف ورعاية وزارة التجارة والصناعة وجهاز التمثيل التجاري.

وقال تامر راغب إن البعثة التجارية لدولتي الكاميرون والسنغال حظيت بحضور كبير بعدد 25 شركة مصرية وتم توفيق اجتماعات أعمال ثنائية بين المشاركين من مصر ونظرائهم في الكاميرون والسنغال.

وأشار رئيس قطاع الشركات في التجاري وفا بنك إيجيبت إلى أن البنك حقق معدلات نمو سنوية 11% في محفظة قروض البنك بنهاية الربع الأول من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام السابق بحجم تمويلات بلغت 1.7 مليار جنيه لشركات مختلفة.

وذكر أن إجمالي حجم ودائع البنك حققت نموا سنويا بنسبة 44% باختلاف أنواعه لتقفز من 22.6 مليار جنيه في نهاية مارس 2020 إلى 32.5 مليار جنيه في نهاية مارس 2021.

فيديو قد يعجبك: