إعلان

البنوك تغذي ماكينات الصراف الآلي بطاقاتها القصوى من النقود خلال العيد

12:19 م الخميس 13 مايو 2021

ماكينات الصراف الآلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قامت البنوك بتغذية ماكينات الصراف الآلي "ATM" بطاقاتها القصوى من النقود اللازمة خلال أيام العيد ضمانا لاستمرار تقديم عمليات السحب والإيداع للعملاء من خلال هذه الماكينات خلال عطلة البنوك.

وبحسب قرار من البنك المركزي، بدأت البنوك إجازة عيد الفطر للبنوك أمس الأربعاء على أن تستمر إلى يوم الأحد المقبل، لتعود البنوك إلى العمل يوم الاثنين.

وأكد مديرو فروع في عدد من البنوك، لمصراوي، وجود خطة للعمل على تغذية ماكينات الصراف الآلي على مدار أيام العيد ضمانا لاستمرار تنفيذ خدمة السحب الكاش للعملاء دون توقف وخاصة مع تعطيل العمل بالجهاز المصرفي لمدة 5 أيام مثل باقي مؤسسات الدولة الأخرى.

وأشار مدير الفروع إلى أن فروع البنوك أجرت عمليات صيانة لكل ماكينات الصراف الآلي مع مراقبة جودة عملها على مدار اليوم وإصلاح أي أعطال مفاجئة تظهر في أي ماكينة ضمانا لعدم توقف خدمة السحب والإيداع.

ويبلغ إجمالي عدد ماكينات الصراف الآلي في مصر أكثر من 13 ألف ماكينة منتشرة على مستوى الجمهورية في مناطق مختلفة في الشوارع، وبجوار فروع البنوك وداخل المولات والنوادي.

وتبلغ الحدود القصوى للسحب والإيداع النقدي في اليوم الواحد عبر ماكينات الصراف الآلي 20 ألف جنيه، بحسب قرار المركزي السابق.

وتتباين عدد مرات تغذية ماكينات الصراف الآلي في اليوم الواحد حسب الكثافة السكانية في المنطقة التي تتواجد فيها الماكينة، ومعدلات اعتماد المواطنين على السحب الكاش من "ATM".

ولتغذية ماكينات الصراف الآلي بالنقود تتم الاستعانة ببعض موظفي ومديري فروع البنوك التي تتواجد فيها أو بالقرب منها ماكينات الصراف الآلي، وذلك بالتعاون مع إحدى شركات نقل الأموال في بعض الأحيان.

فيديو قد يعجبك: