إعلان

8 مكاسب للمزارعين.. تفاصيل مبادرة البنك الزراعي لتسوية مديونيات المتعثرين

01:56 م الجمعة 05 فبراير 2021

تدشين مبادرة لتسوية مديونيات المزارعين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن البنك الزراعي المصري خلال الشهر الماضي عن تدشين مبادرة لتسوية مديونيات لعدد 328 ألف عميل بإجمالي محفظة القروض المتعثرة بالبنك التي تبلغ نحو 6.3 مليار جنيه، تتضمن 3.9 مليار جنيه إجمالي أصل مديونيات، و 2.4 مليار جنيه إجمالي عوائد متراكمة بهدف دفع عجلة التنمية الزراعية بعودة المتعثرين إلى الدورة الإنتاجية مرة أخرى.

وقال سامي عبد الصادق، نائب رئيس البنك الزراعي المصري، لمصراوي إن إطلاق مبادرة تسوية مديونيات مئات الآلاف من المزارعين المتعثرين تعكس رسالة قوية للعملاء إلى سعي البنك دائما إلى إيجاد حلول للتحديات التي تواجه القطاع الزراعي ومساندة عملائه .

وأكد سامي عبد الصادق، أن البنك وجه جميع فروعه بمخاطبة 21 ألف عميل من المتعثرين الذين تزيد مديونياتهم عن 25 ألف جنيه للاستفادة من المبادرة حتى 30 يونيو المقبل عبر سداد 50% من أصل مديونياتهم فقط على أن يسقط البنك 50% الأخرى من أصل المديونية وكافة العوائد.

وأشار إلى أن العملاء الذين يستفيدون من المبادرة هم المثبتين متعثرين في سجلات البنك، وفي الشركة المصرية للاستعلام الائتماني (أي سكور) وفقا للمركز المالي في 30 سبتمبر 2020.

وعرض سامي عبد الصادق المكاسب التي ستعود من مشاركة المزارعين المتعثرين في تسوية مديويناتهم بالبنك الزراعي قبل نهاية شهر يونيو المقبل:

1 - إعادة دخول 328 ألف من المزارعين المتعثرين للتعامل مع البنك والجهاز المصرفي مرة أخرى.

2 - إعدام كامل ونهائى لمديونيات مع إسقاط كافة العوائد علي 307 ألف متعثر الذين يبلغ أصل مديونياتهم من 25 ألف جنيه فأقل.

3 - سيتم إسقاط 50% من ديون العملاء المتعثرين مع إسقاط كافة العوائد علي 21 ألف عميل ممن يبلغ أصل مديونياتهم أكثر من 25 ألف جنيه وحتى 10 ملايين جنيه سواء للأفراد والشركات، بشرط سداد العميل 50% من أصل المديونية.

4 – التنازل عن جميع القضايا المتداولة بين البنك والعميل أو الأحكام (إن وجدت).

5 - يستطيع العميل بعد تسوية مديونياته الاستفادة من مبادرات البنك المركزي المختلفة ذات الفائدة مدعمة.

6 - الاستفادة من البرامج التمويلية المتعددة في البنك الزراعي مثل برنامج تطوير المشروعات الزراعية والتحول لنظم الري الحديث (بالتنقيط، أو الرش)، وكذلك برنامج استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة في الزراعة، ومشروع تطوير مزارع الدواجن، والأسماك، ومعامل الألبان بفائدة 5% مدعمة.

7 - الحصول على تمويلات في مشروع تربية البتلو بفائدة 5% متناقصة.

8 - يستطيع العميل الذهاب أقرب فرع الذي يتعامل معه لتسوية مديونيته أو تقديم خطة لإعادة هيكلتها وسدادها.

فيديو قد يعجبك: