إعلان

مصادر: التجديد لمجلس إدارة بنك القاهرة في مارس المقبل

02:27 م السبت 26 سبتمبر 2020

بنك القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قالت مصادر مصرفية مطلعة لمصراوي اليوم السبت إن قرار التجديد لمجلس إدارة بنك القاهرة سيصدر عقب انعقاد الجمعية العامة لاعتماد القوائم المالية عن عام 2020 في مارس القادم.

و أرجعت المصادر إلى الاختلاف في توقيت تعيين مجلس إدارة بنك القاهرة عن بنكي مصر والأهلي، مرجعة ذلك إلى خضوع البنوك العامة في تشكيل وتجديد مجلس إدارتها إلي قرار محافظ البنك المركزي ورئيس مجلس الوزراء، أما بنك القاهرة فبعمل تحت مظلة قانون ١٥٩ للشركات المساهمة ولذلك قرار تجديد المجلس يرجع إلى الجمعية العامة في اجتماع أول جمعية لاعتماد القوائم المالية

ويضم مجلس إدارة بنك القاهرة حاليا الذي تم تشكيله في 2017 لمدة 3 سنوات طارق فايد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب، وحازم حجازي نائب رئيس البنك "تنفيذي"، وعمرو الشافعي لمنصب نائب رئيس مجلس الإدارة "تنفيذي".

وكان الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أصدر أمس الجمعة قرارا بإعادة تشكيل مجلس إدارة البنك الأهلي المصري برئاسة هشام عكاشة، ويحيي أبو الفتوح وداليا الباز نائبي تنفيذيين، وكما تم التجديد لمجلس إدارة بنك مصر برئاسة محمد الإتربي ، وكذلك قرار بتشكيل مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية برئاسة غادة البيلي.

وتبدأ تشكيلات مجالس إدارات البنوك الثلاثة اعتبارا من 25 سبتمبر 2020 ولمدة 3 سنوات، بعد أخذ رأي طارق عامر، محافظ البنك المركزي، بحسب القرار الذي حصل مصراوي على نسخة منه.

ويعلن رئيس الوزراء بعد ساعات قليلة قرارا بتشكيل مجلس إدارة البنك العقاري لمدة 3 سنوات.

فيديو قد يعجبك: