إعلان

بنك QNB يستعرض عمل مراكز تطوير الأعمال للإندماج في الاقتصاد الرسمي

03:27 م السبت 01 أغسطس 2020

بنك QNB

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت منال المصري:

يشارك بنك قطر الوطني الأهلي "QNB" ضمن مبادرة رواد النيل، وهي المبادرة القومية التي يرعاها البنك المركزي المصري وتنفذها جامعة النيل الأهلية، بمركزين لتطوير الأعمال في كل من المنصورة وكفر الشيخ.

ويقدم البنك الخدمات غير المالية للمشروعات الناشئة وتهدف بشكل رئيسي لمساعدة الشباب ورواد الأعمال والتحول من قطاع الاقتصاد غير الرسمي إلى الاقتصاد الرسمي كأحد أهم أهداف الشمول المالي.

وبحسب تقرير لبنك قطر الوطني الأهلي فإن التمويل ليس هو العقبة الأساسية التي تواجه المشروعات ورواد الأعمال، بل هناك تحديات أخرى لا تقل أهمية عن التمويل، منها دراسات الجدوى، وتصميم وتسويق المنتجات، والهيكل الإداري والتدريب وبناء القدرات، وغيرها لضمان نجاح تلك المنشآت.

وعرض البنك في تقريره له نماذج لأنشطة وأعمال ساعدها على تطوير وتحسين أعمالها وضمها للاقتصاد الرسمي.

ونوه البنك بأن دور مركز تطوير الأعمال لم يقتصر على مساندة الشباب من الذكور فقط بل وجه اهتمامه ودعمه للمرأة.

وبحسب التقرير فإن مراكز تطوير الأعمال اهتمت بدعم الشباب أصحاب المشاريع الصغيرة في جميع مجالات مثل تجارة حديد التسليح والأسمنت، وتجارة الحدايد والبويات، وصناعة السجاد، ومحطات الوقود وخدمات السيارات وبيع الزيوت، وتوكيلات مواد غذائية بالإضافة إلى تجارة الأدوات الصحية.

وحصل أصحاب هذه المشروعات على خدمات المركز المتعددة من تحويل من القطاع غير الرسمي إلى رسمي وتحديث الأوراق الخاصة بالمشروع وتشبيك وتدريب وعمل دراسات جدوى وخطة عمل وكذلك إلى التثقيف المالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان