إعلان

صندوق النقد العربي يقدم لمصر قرضا جديدا بقيمة 639 مليون دولار

04:09 م الأربعاء 29 يوليه 2020

صندوق النقد العربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن صندوق النقد العربي، أنه قدم لمصر قرضا جديدا بإطار "تسهيل التصحيح الهيكلي" بمبلغ يعادل حوالي 639 مليون دولار أمريكي، لمواجهة التحديات الراهنة ودعم برنامج الإصلاح في قطاع مالية الحكومة.

وقال الصندوق في بيان اليوم الأربعاء، إنه تم إبرام اتفاقية القرض يوم الثلاثاء قبل الماضي 21 يوليو الجاري، حيث وقع عن الحكومة المصرية رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، وعن الصندوق عبد الرحمن بن عبد الله الحميدي، المدير العام رئيس مجلس إدارة الصندوق.

وأضاف الصندوق أنه يدرس في الوقت الحالي طلبات من عدد من الدول الأعضاء للاستفادة من موارده المالية، ويعمل على استكمال الإجراءات في هذا الشأن، بما يكفل توفير الدعم بأقصى سرعة ممكنة، وبما يمكن الدول الأعضاء من استيفاء احتياجات التمويل وتعزيز مواقفها المالية لمواجهة التحديات المختلفة خاصةً في مثل هذه الأوقات.

وذكر الصندوق أنه يهتم بتقديم الدعم المالي والفني لدوله الأعضاء في هذه الفترة بوجه خاص في ضوء التطورات الحاصلة بسبب فيروس "كوفيد-19"، وما يترتب عنه من تداعيات على الأصعدة الاقتصادية والمالية في جوانبها المختلفة.

وأشار إلى أن مساعدته في هذا الصدد تأتي كداعم لجهود الدول الأعضاء الإصلاحية وإجراءاتها المتخذة لتحفيز الاقتصاد وتوفير السيولة بهدف احتواء الآثار السلبية لتفشي الفيروس.

وأوضح الصندوق أنه يحرص على دعم جهود دوله الأعضاء لتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية والمالية والهيكلية ومواجهة التحديات المختلفة، من خلال عدد من الوسائل متضمنة توفير التمويل لتلبية احتياجات موازين المدفوعات والموازنات العامة، وتمويل التجارة من خلال برنامج تمويل التجارة العربية التابع له،.

كما يعمل الصندوق على تعزيز التشاور والنقاش في قضايا الاقتصاد والتمويل والتنمية من خلال أطره وفعالياته المختلفة، وتقديم المشورة الفنية للدول الأعضاء في مجال السياسات الاقتصادية والمالية والنقدية، وتوفير التدريب للموظفين الحكوميين في الدول الأعضاء من خلال معهد التدريب وبناء القدرات في الصندوق، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: