إعلان

شركة تابعة لمصرف أبو ظبي الإسلامي تتلقى عرضا لشراء كامل أسهمها

10:23 ص الإثنين 28 ديسمبر 2020

مصرف أبو ظبي الإسلامي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال مصرف أبو ظبي الإسلامي مصر، إنه ورد خطاب إلى شركة أسيوط الإسلامية الوطنية للتجارة والتنمية، إحدى الشركات التابعة للمصرف، من عمرو أبو العيون عبد الناصر، ممثلا عن مجموعة من المستثمرين برغبتهم في شراء كامل أسهم الشركة.

وأضاف مصرف أبو ظبي الإسلامي، في بيان للبورصة اليوم الاثنين، أن سعر السهم في العرض المقدم يصل إلى 28.5 جنيه.

ويمتلك مصرف أبو ظبي الإسلامي 40% من أسهم شركة أسيوط الإسلامية الوطنية للتجارة والتنمية بشكل مباشر، كما يمتلك بشكل مباشر وغير مباشر (المصرف وشركاته التابعة) 66.65% من أسهم الشركة.

وتصل حصة شركة القاهرة الوطنية للاستثمار والأوراق المالية (التابعة لمصرف أبو ظبي) في شركة أسيوط الإسلامية إلى 23.35%، كما تصل حصة الشركة الوطنية للتجارة والتنمية (التابعة للمصرف أيضا) إلى 3.29% من أسهم شركة أسيوط.

بينما يمتلك عمرو أبو العيون نسبة 16.18% من أسهم شركة أسيوط الإسلامية الوطنية للتجارة والتنمية، ويملك أشخاص آخرون حصص أقلية في الشركة، ومن غير المعروف إن كانوا هم مجموعة المستثمرين الذين يمثلهم أبو العيون أم لا.

وشركة أسيوط الإسلامية الوطنية للتجارة والتنمية تم تأسيسها في عام 1987 ومقرها أسيوط، ومدرجة في البورصة المصرية منذ عام 1996، وتعمل في مجال التمويل المتنوع مع التركيز على الحيازات متعددة القطاعات.

وكان مصرف أبو ظبي الإسلامي مصر أعلن، منذ أسبوع، أن شركته التابعة الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية تلقت خطابا من شركة كيان للتنمية المستدامة يفيد رغبتها في التقدم بعرض شراء 90% من أسهم الأولى، بسعر للسهم 5.30 جنيه، على أن يستمر قيدها بالبورصة المصرية، والالتزام بقواعد القيد والشطب.

ويمتلك مصرف أبو ظبي الإسلامي 9.04% من أسهم شركة الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية بشكل مباشر، و84.99% بشكل مباشر وغير مباشر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان