إعلان

بعد خفضها بالأهلي ومصر.. اجتماعات طارئة للبنوك لبحث الفائدة على الأوعية الادخارية

11:00 ص السبت 26 ديسمبر 2020

تعاملات داخل البنوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

تعقد البنوك اجتماعات طارئة، للجان الأصول والخصوم "ألكو" المسؤولة عن تحديد سعر الفائدة لبحث الفائدة على الأوعية الادخارية المختلفة بداية من غدًا وخلال الأيام المقبلة، بعد أن قرر بنكا الأهلي ومصر خفض الفائدة على الشهادات الادخارية.

وأعلن بنكا الأهلي ومصر يوم الخميس الماضي عقد اجتماع طارئ للجنة الأصول والخصوم في البنكين، وقررا خفض الفائدة بنسبة 1% على شهاداتهم الادخارية مرتفعة العائد ذات آجال (ثلاث سنوات) بحسب تصريحات من مسؤولي البنكين، لمصراوي وذلك عقب قرار البنك المركزي تثبيت سعر الفائدة.

وقرر البنك المركزي تثبيت أسعار الفائدة عند مستوى 8.25% على الودائع و9.25% على الإقراض في آخر اجتماع للجنة السياسة النقدية هذا العام، يوم الخميس الماضي.

وعادة ما تحتذي البنوك العاملة في مصر، حذو بنكي الأهلي ومصر في قرارات أسعار الفائدة على الأوعية الادخارية.

وقال محمد بدير الرئيس التنفيذي لبنك عوده مصر، إن البنك يبحث خلال الأيام المقبلة مصير الفائدة على الشهادات والودائع وحسابات التوفير، وذلك حسب تحركات السوق للخروج بأفضل قرار.

وأضاف أن أسعار الفائدة على الشهادات في مصرفه تقترب من نفس الفائدة على شهادات بنكي الأهلي ومصر عند 11% سنويا، ولكن قرار الفائدة يخضع إلى دراسات الجدوى في البنك.

وقال ولي الدين لطفي، نائب العضو المنتدب في بنك كريدي أجريكول مصر، إن البنك لم يقرر خفض الفائدة على الشهادات الادخارية بعد، لكن القرار سيكون في يد لجنة "ألكو" التي ستعقد اجتماعًا خلال الأيام المقبلة لبحث مصير الفائدة.

وبحسب مصدر مسؤول في بنك القاهرة، فإن لجنة "الألكو" في البنك ستجتمع قبل نهاية الأسبوع الجاري لبحث خفض الفائدة على شهاداتهم، التي تبلغ 11.5% سنويا وذلك بعد تراجع الفائدة على الشهادات في بنكي الأهلي ومصر.

وتعقد بنوك ميد بنك، والمصرف المتحد، والعقاري، والتعمير والإسكان، اجتماعات طارئة لبحث خفض الفائدة على أوعيتهم الادخارية عقب القرار السريع من بنكين الأهلي ومصر بخفض الفائدة، بحسب مسؤولون في هذه البنوك تحدثوا لمصراوي.

فيديو قد يعجبك: