إعلان

كيف تتوزع 20 مليون كارت ميزة يخطط المركزي لإصدارها على 4 فئات من الشعب؟ (إنفوجرافيك)

09:27 ص الأربعاء 25 نوفمبر 2020

كارت ميزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- مصطفى عيد:

كشف طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، عن أن البنك يستهدف إصدار 20 مليون بطاقة دفع وطنية "ميزة" تتعلق ببعض فئات المواطنين الذين يتعاملون مع الحكومة في إطار خطة الدولة لنشر خدمات الدفع الإلكتروني والشمول المالي.

جاء ذلك خلال تصريحات عامر على هامش زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لجناح البنك المركزي في معرض كايرو آي سي تي يوم الأحد الماضي.

وتعد فئة موظفي الحكومة إحدى أبرز الفئات الأربعة المستهدفة بهذه الإصدارات، حيث قال محمد معيط وزير المالية، في وقت سابق من هذا الشهر، إنه سيتم خلال عام الانتهاء من تحويل جميع البطاقات الحكومية الإلكترونية لصرف مستحقات العاملين بالدولة إلى بطاقات الدفع الوطنية المطورة المعروفة بـ "كروت ميزة" المؤمنة ذات الشرائح الذكية اللاتلامسية.

وأضاف معيط أن هذه الكروت ستتيح للعاملين بالدولة خدمات السحب النقدي والإيداع والتحويل من ماكينات "ATM"، والشراء الإلكتروني عبر الإنترنت، ونقاط البيع الإلكترونية "POS"، وسداد المستحقات الحكومية إلكترونيًا من خلال منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني الحكومي.

وكانت وزارة المالية أصدرت نحو 37 ألف بطاقة "ميزة" خلال المرحلتين التجريبية الأولى والثانية، بما يتسق مع التوجيهات الرئاسية بالانتقال التدريجي إلى "مصر الرقمية"، وفقا لبيان سابق للوزارة.

فئة أصحاب المعاشات هي إحدى الفئات المستهدفة أيضا حيث وفرت بعض البنوك مندوبين لها داخل منافذ صرف المعاشات التابعة لهيئة التأمينات، من أجل تمكين صاحب المعاش أو المستفيد من الحصول على كارت ميزة خلال قيامه بعملية صرف معاشات شهر نوفمبر الجاري والتي تمت خلال الأيام الأولى في الشهر.

وأشارت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي إلى أن بطاقات ميزة التي سيحصل عليها أصحاب المعاشات من مندوبي البنوك بمنافذ الهيئة خلال الأيام المقبلة سيتم تنشيطها والصرف من خلالها اعتبارا من الشهر التالي.

كما تصدر هيئة التأمينات أي بطاقات جديدة متعلقة بأصحاب المعاشات من هذه النوعية من بطاقات ميزة.

ويرصد مصراوي في الإنفوجرافيك التالية توزيع الـ 20 مليون كارت ميزة المستهدف إصدارها على 4 فئات تتعامل معها الحكومة، بحسب تصريحات طارق عامر أمس الأول، كالتالي:

فيديو قد يعجبك: