إعلان

رئيس "التعمير والإسكان": اشتراكات الخدمات الرقمية تضاعفت في فترة كورونا

03:24 م الأربعاء 18 نوفمبر 2020

حسن غانم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

تصوير- إسلام فاروق:

قال حسن غانم، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التعمير والاسكان، إن معدلات نمو الاشتراكات في الخدمات الرقمية في الإنترنت و الموبايل بانكنج والمحفظة الذكية زاد بنسبة 100% خلال آخر 9 شهور تزامنا مع تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف غانم، ردا على سؤال لمصراوي، خلال توقيع اتفاقية شراكة طويلة الأمد مع شركة ماستركارد العالمية اليوم الأربعاء، أن البنك ضخ استثمارات ضخمة في تطوير البنية التكنولوجية من تحديث الأنظمة والكور بانكج، وإنشاء وتجهيز عدة منتجات إلكترونية، وخدمة أكبر قاطعة من البيانات.

وذكر أن زيادة إقبال العملاء على ميكنة مدفوعاتها ساهمت في تقليل الضغط والزحام داخل فروع البنك خلال الفترة الأخيرة.

وأوضح حسن غانم أن البنك يستهدف فتح 10 فروع جديدة خلال الفترة المقبلة ليصل إجمالي الفروع إلي 110 فروع، مع تركيز البنك على التوسع في البنوك الإلكترونية.

وأشار إلى أن نشاط تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة يستحوذ على نسبة 20% من إجمالي محفظة قروض البنك التي تجاوزت 12 مليار جنيه في نهاية أكتوبر الماضي.

وقال وليد مطر، العضو المنتدب للتجزئة المصرفية والفروع في بنك التعمير والإسكان، خلال توقيع الاتفاقية، إن البنك يخطط لإصدار مليون كارت جديد للخصم المباشر والكريدت كارد بالتعاون مع شركة ماستركارد العالمية للمدفوعات الإلكترونية.

التعمير والإسكان يوقع اتفاقية مع ماستركارد

وأضاف أن تعاون البنك مع ماستركارد يمتد إلى 14 عاما حينما بدأ في سنة 2006، وتوقيع اتفاقية اليوم يعزز من استكمال منظومة المدفوعات الرقمية.

وذكر وليد مطر أن البنك أطلق مشروعات تأمين المدفوعات إلكترونيا بالتعاون مع ماستركارد لحماية أموال العملاء.

وبحسب وليد مطر، يعد بنك التعمير والإسكان من أكبر 4 بنوك تمنح تمويلات ضمن مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري لمحدودي الدخل بمعدل تمويل شهري بلغ 400 مليون جنيه، ويستهدف البنك أن يتصدر بنوك المبادرة في العام القادم.

فيديو قد يعجبك: