إعلان

المديرة عزة القاضي.. كيف تتابع الانتخابات من داخل مدرستها؟

03:24 م الثلاثاء 27 مارس 2018

مديرة مدرسة الإمام البصيري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شروق غنيم:

في موعدها قدمت عزة القاضي، مديرة مدرسة الإمام البصيري بمنطقة بولاق الدكرور، في السابعة صباحًا، لكن المشهد كان مختلفًا بالنسبة لها عن الأيام العادية بالمدرسة، إذ تُجرى صباح اليوم الاثنين أول أيام الانتخابات الرئاسية.

تملّك القلق من نفس المديرة "أول مرة أكون في الموقف ده"، جاءها تكليف من الإدارة التعليمية بمنطقة بولاق بضرورة التواجد "عشان نساعد أي ناخب".

تحكي عزة عن أهمية التجربة بالنسبة لها، إذ أنها تشهد لأول مرة الانتخابات "كشخص مطلوب منه يساعد الناس"، تقول إنها "دايمًا أشوف في التلفزيون شكل الناس الكبيرة في السن وهي رايحة تنتخب أو وحد من الأمن بيساعدهم، لكن دي أول مرة أشوفها قدام عيني".

كان ذاك المشهد هو الأكثر تأثيرًا في نفسها، فيما توّلت مهمة إرشاد المتوافدين على المدرسة بالإجراءات المتبعة مثل البحث عن مكان الانتخاب ورقم اللجنة وكيفية الوصول لها.

وبينما بدأت استراحة اللجان في الثالثة عصرًا والمستمرة حتى الرابعة، جلست وسط عدد من أصدقائها بالمدرسة تأخذ قسطًا من الراحة، من بينهن مدرسة الرياضيات وفاء توفيق.

تقول إنه رغم تواجد لجنتها الانتخابية بمدينة ٦ أكتوبر إلا أنا آثرت التواجد برفقة المديرة وعدد من زملائها لمساعدتهم في أول يوم انتخابي "رغم إن معنديش تكليف من الإدارة بده".

وتشرح أنها تفعل ذلك طواعية دون حتى أن تتقاضى مبلغًا إضافيًا نظير ذلك اليوم "وهاجي اليومين الجايين كمان عشان لو حد من المواطنين احتاج مساعدة نبقى جمبه".

تابعونا في تغطية خاصة للانتخابات الرئاسية.. لحظة بلحظة (اضغط هنا)

فيديو قد يعجبك: