إعلان

"الشريف" عن عدم تمكن الناخبين بالخارج من التصويت لبعد محل إقامتهم: 3أيام كافية

04:22 م السبت 17 مارس 2018

المستشار محمود الشريف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طارق سمير:

رد المستشار محمود الشريف على تساؤل عدم تمكن عدد من المصريين من المشاركة في التصويت بالخارج لبعد محل إقامتهم عن موقع السفارة، قائلا "وفق الجدول الزمني اعطينا فرصة 3 أيام لكل الناخبين ليتمكنوا من التصويت بدلا من يومين، كما كان في سابق الانتخابات، إضافة إلى جعل أيام التصويت يتخللها أيام إجازة رسمية ليتمكن أي عامل أن يشارك في الانتخابات".

وأشار "الشريف" إلى أن هناك تنسيق شامل مع كل السفارات والقنصليات لتسهيل العملية الانتخابية على كل المصريين بالخارج، إضافة إلى دعم اللجان الانتخابية بأجهزة "تابلت"، لتنجز كيفية التحقق من شخصية الناخب، فضلا عن وجود فريق دعم فني يحل أي مشكلة تقنية تواجه أي لجنة.

يذكر أن اليوم ثاني أيام تصويت المصريين بالخارج بالانتخابات الرئاسية 2018 في 139 مقر بعثة دبلوماسية وسفارات موزعين على 124 دولة.

وعقدت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، مؤتمر صحفي بمقرها بوسط القاهرة في الثالثة عصر أمس بالتزامن مع ثاني أيام تصويت المصريين بالخارج، لاطلاع الرأي العام المحلى والدولي على آخر المستجدات حول سير عملية الاقتراع في الخارج.

وينافس في السباق الانتخابي كلا من المرشحين الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي (فترة رئاسية)، وموسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان