إعلان

العليا للانتخابات: إحالة 337 مخالفة دعاية انتخابية إلى النيابة

08:19 م الجمعة 04 ديسمبر 2015

المستشار أيمن عباس رئيس اللجنة العليا للانتخابات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:

قال المستشار أيمن عباس رئيس اللجنة العليا للانتخابات، إنه جاء بجولة الإعادة قدر ضئيل من السلبيات تمثلت في تأخر فتح بعض اللجان بنسبة 0.1% تقريباً أي 17 لجنة من بين 12 ألف و415 لجنة، ووقوع بعض المشادات التي عطلت لفترة محدودة، سير العملية الانتخابية في عدد قليل من اللجان.

وأضاف عباس -خلال مؤتمر صحفي بالهيئة العامة للاستعلامات- اليوم الجمعة، أنه لا بد من الإقرار من أن تجاوزات الدعاية الانتخابية والإنفاق المالي كانت واقعًا مرصودا وتم اتخاذ الإجراءات القانونية نحو ما أبلغ عنها سواء بالإزالة أو الإحالة للنيابة العامة.

وتابع: "أما ما لم يتم الإبلاغ عنه وكان منتهاه التداول على وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، فكما كان في الاستطاعة اتخاذ أي إجراء بشأنه توافر المعلومات الكافية عن مكان وزمان وأطراف هذه التجاوزات".

وأشار الى أنه عدد مخالفات الدعاية في المرحلتين 16 ألف و702 مخالفة، وأحيل للنيابة العامة 337 مخالفة دعاية انتخابية ضد مترشحين فردي وقوائم وأيضا أحيل إليها 34 بلاغًا عن وقائع توزيع بعض أنصار المترشحين مبالغ مالية على الناخبين، وعدد 102 بلاغا عن وقائع مشادات وتعطيل العملية الانتخابية، وعدد 12 بلاغا عن مخالفات الحسابات البنكية.

واستطرد: "بلغت مخالفات التغطية الإعلامية 21 مخالفة، وصدرت بشأنها جزاءات إدارية متنوعة ورأت اللجنة العليا عدم الاستمرار في تنفيذ الجزاءات بالكامل بعد أن حققت الغرض منها وانخفضت مخالفات التغطية الإعلامية بشكل ملحوظ".

فيديو قد يعجبك: