إعلان

"عين شمس" عضوا في تحالف طريق الحرير الدولي لجامعات العمارة والتكنولوجيا

10:58 م الأربعاء 22 نوفمبر 2023

الدكتور محمد ضياء زين العابدين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر كامل:

شهد الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، ووفد صيني رفيع المستوى من حكومة مقاطعة شانسي وجامعة سيان للعمارة والتكنولوجيا، عقد مراسم إعلان عضوية جامعة عين شمس في تحالف طريق الحرير الدولي لجامعات العمارة والتكنولوجيا الذي تشارك فيه ٤٥ جامعة من ٣٢ دولة.

وخلال اللقاء تم مناقشة أوجه التعاون بين جامعة عين شمس وجامعة سيآن للعمارة والتكنولوجيا في المجال البحثى والأكاديمي وتبادل الطلاب والأساتذة.

وأكد محمد ضياء زين العابدين علي ثراء الحضارتيين المصرية والصينية، وأن التعاون بين الجانبين ممتد علي مدار التاريخ الحديث منذ الستينيات وحتى هذه اللحظة، مؤكداً أن آفاق التعاون في العصر الحديث ستشهد امتداداً لتضم مجالات جديدة.

وأضاف أن جامعة عين شمس تربطها علاقات تعاون علمي وتعليمي قوى مع الجانب الصينى من خلال الاتفاقيات الموقعة بين الجامعة وعدداً من الجامعات الصينية، مرحبا بالتعاون مع جامعة سيآن للعمارة والتكنولوجيا.

من جانبهم، أعرب أعضاء الوفد عن سعادتهم بالتواجد في رحاب جامعة عين شمس، والتى تعد من أعرق الجامعات المصرية ذات الإسهامات المتعددة في خدمة المجتمع المصرى في كافة المجالات، وفي المقابل فإن جامعة سيآن للعمارة والتكنولوجيا تعد من أول ٥٪ من الجامعات الصينية في مجال تخصصها وتقوم بدور كبير في التنمية العمرانية وبناء المدن الحديثه من خلال علوم العمارة والتكنولوجيا هناك، آملين أن تسهم هذه الزيارة فى تحقيق تعاون مشترك في التخصصات المختلفة بما يعود بالنفع علي البلدين، موجهين الدعوة لرئيس جامعة عين شمس والأساتذة لزيارة الجامعة هناك لبحث المزيد من سبل التعاون.

وقبيل اللقاء قام وفد جامعة سيآن للعمارة والتكنولوجيا بزيارة كلية الهندسة للتعرف على قسم العمارة والتخطيط العمراني وتم عقد لقاءات مع الأساتذة والطلاب من خلال الزيارات الميدانية لمبنى العمارة والمدرجات والورش والمعامل، كما قام الوفد بزيارة ميدانية لورشة لوبان التي تجسد التعاون العلمي والتكنولوجي بين مصر والصين.

كما قام الوفد بزيارة معهد كونفوشيوس بجامعة عين شمس وكلية الألسن حيث تعرف الضيوف الصينيون على التطورات الحديثة التي شهدتها كلية الألسن في المعامل وقاعات الدرس وقاعات الامتحانات الالكترونية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان