إعلان

تنسيق الدبلومات الفنية 2023..18 معهد سياحة وفنادق 4 سنوات -تفاصيل

11:39 ص السبت 09 سبتمبر 2023

التنسيق الإلكتروني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر كامل:

يواصل موقع التنسيق الإلكتروني تسجيل رغبات طلاب الشهادات الفنية حتى الخميس 14 سبتمبر؛ حيث يقوم الطلاب بتسجيل رغباتهم عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت عبر الرابط التالي https://tansik.digital.gov.eg/application/.

وينشر "مصراوي" قائمة بالمعاهد الخاصة العالية للسياحة والفنادق؛ وتضم (18) معهدًا، على النحو التالي:

1. المعهد العالي للسياحة والفنادق بـ6 أكتوبر.

2. معهد الألسن العالي للسياحة والفنادق بمدينة نصر.

3. المعهد المصري العالي للسياحة والفنادق بمصر الجديدة.

4. معهد سيناء العالي للسياحة والفنادق برأس سدر- جنوب سيناء.

5. المعهد العالي للسياحة والفنادق والحاسب الآلي بالسيوف- الإسكندرية.

6. معهد القاهرة العالي للسياحة والفنادق بالمقطم.

7. المعهد العالي للسياحة والفنادق بكينج مريوط- الإسكندرية.

8. المعهد العالي للسياحة والفنادق بالإسكندرية (إيجوث).

9. المعهد العالي للسياحة والفنادق بالأقصر (إيجوث).

10. المعهد العالي للسياحة والفنادق بالغردقة.

11. معهد الفراعنة العالي للسياحة والفنادق بالمريوطية- الهرم.

12. المعهد العالي للسياحة والفنادق وترميم الآثار بأبي قير بالإسكندرية.

13. المعهد العالي للسياحة والفنادق بالإسماعيلية (إيجوث).

14. المعهد العالي للدراسات الفندقية والسياحية بدمياط الجديدة.

15. المعهد العالي للدراسات النوعية بمصر الجديدة.

16. المعهد العالي للدراسات النوعية بالهرم- الجيزة.

17. معهد سيناء العالي للدراسات النوعية بالعريش؛ المقر المؤقت بالإسماعيلية.

18. المعهد العالي للسياحة والفنادق بمدينة بدر.

ويُسمح لطلاب الدبلومات الفنية التسجيل بحد أدنى 60% لطلاب دبلوم المدارس الثانوية "التجارية والصناعية والزراعية والسياحة والفنادق"، نظام الدراسة 3 سنوات، ونفس الحد الأدنى لطلاب دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة دبلوم المدارس المتقدمة نظام السنوات الخمس ودبلوم السالزيان، وحد أدنى 75% لدبلوم المعاهد الفنية شعبة تمريض ودبلوم المعاهد الفنية الصحية التابعة لوزارة الصحة شعبة تمريض عام.

وأوضحت وزارة التعليم العالي أن الطلاب يسجلون رغباتهم باستخدام رقم الجلوس الخاص بالطالب والرقم السري، ومن خلال الموقع التالي على شبكة الإنترنت، وسيتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات، من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الثالثة عصرًا يوميًّا خلال أيام المرحلة، ويمكن للطالب التقدم أيضًا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات، وسيكون الموقع متاحًا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة، وينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساء آخر يوم في المرحلة .

وأشارت الوزارة إلى إتاحة قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشهادات المختلفة وعلى الطالب اختيار رغباته، وبعد أن ينتهي من إدخال رغباته يمكنه طباعة الرغبات التي قام بإدخالها، وسيعطيه البرنامج إيصالًا برقم محدد، ومؤرخ بتاريخ وساعة تقدمك، وإذا عدل رغباته عدة مرات فاعلم أن الحاسب سيحفظ آخر تعديل فقط ويتم التنسيق وفقًا لآخر تعديل قُمت به.

ونوهت الوزارة بأنه بالنسبة إلى الطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الفنية نظام (ثلاث –خمس) سنوات، فعلى الطالب تحديد نوع المؤهل (صناعي/ تجاري/ زراعي... (ثلاث سنوات أو خمس سنوات)، ويدخل الطالب برقم جلوسه في الشهادة الحاصل عليها ويكتب الرقم السري الخاص به المدرج باستمارة النجاح، وسيظهر للطالب بيان تأكيدي باسمه الثلاثي ورقم جلوسه المقيد في شهادة النجاح، وعليه تأكيد البيان بالضغط على مفتاح نعم، ويحتفظ الطالب بالرقم السري الخاص به والمدون باستمارة النجاح لتعديل رغباته في أي وقت وقبل إعلان النتيجة؛ حيث يمكن للطالب الدخول عدة مرات لتعديل رغباته، ويمثل هذا الرقم ضمان سرية البيانات وعدم السماح لأي شخص بتعديل أي من الرغبات التي تم تدوينها.

أما الحاصلون على دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة نظام "السنتين" بعد الثانوية؛ فعلى الطالب تحديد نوع المؤهل قبل بدء ملء الرغبات على موقع التنسيق الإلكتروني.

وأشار موقع التنسيق إلى قواعد تقليل الاغتراب والتحويلات عن طريق موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت، ووفقًا للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن والمتضمنة أن التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع والنسبة المقررة من المجلس الأعلى للجامعات، والتحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها، وفي حدود النسبة المقررة، والالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي، والتحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط، ولا توجد تحويلات ورقية، والتحويل يكون لمرة واحدة فقط، واستيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات)، وتكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب.

وأكد موقع التنسيق أنه في ما يخص التحويل بين المعاهد العالية والمتوسطة؛ فيتم باستيفاء الحد الأدنى للمعهد المراد التحويل إليه، وفي حدود النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية.

فيديو قد يعجبك: