إعلان

اليوم.. استكمال امتحانات صفوف النقل بمحافظة القاهرة

11:22 ص الثلاثاء 09 مايو 2023

رضا حجازي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبد الرحمن:

يستكمل طلاب صفوف النقل امتحانات نهاية العام الدراسي 2022/2023، بمحافظة القاهرة، اليوم الثلاثاء لليوم الرابع على التوالي، حيث يؤدي طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي الامتحان في مادة اللغة الإنجليزية، بينما يؤدي طلاب الصف الأول الإعدادي الامتحان في مادة الجبر والإحصاء واللغة الإنجليزية، ويستكمل طلاب الثاني الثانوي العام امتحانات نهاية العام الدراسي.

كان التقى الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مساء أمس الاثنين، بنظيره عبد الحكيم بلعابد، وزير التربية الوطنية بالجزائر، وذلك على هامش مشاركته للمنتدى العالمي للتعليم 2023 بالعاصمة البريطانية لندن، لمناقشة سبل التعاون بين البلدين.

وفي مستهل اللقاء، استعرض الدكتور رضا حجازي أهم ملامح تطوير التعليم في مصر، مشيرا إلى أن مصر لديها 25 مليون طالب وطالبة داخل منظومة التعليم، مؤكدا أن الدولة المصرية تركز على بناء الإنسان المصري وتطوير التعليم من خلال التنسيق المتكامل بين مختلف الوزارات المعنية.

وأكد الوزير أن التعليم قضية مجتمعية، موضحا أنه تم بناء مناهج جديدة قائمة على إنتاج المعرفة والمناهج المتكاملة، والتركيز على النواحي الشخصية، والمهارات الحياتية، والتعلم مدى الحياة، والتركيز على المفاهيم الكبرى، لإعداد طالب قادر على التفكير والإبداع.

فيديو قد يعجبك: