إعلان

تعليم الجيزة تصدر تعليمات عاجلة بشأن اختبار شهر أبريل لأولى وثانية ثانوي - مستند

10:08 ص الأحد 02 أبريل 2023

مديرية التربية والتعليم في الجيزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منة الله عبدالرحمن:

أصدرت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، خطاب لجميع الإدارات التعليمية التابعة للمحافظة، بشأن اختبار شهر أبريل لطلاب صفوف النقل بالمراحل التعليمية الثلاثة.

وحصل" مصراوي" على صورة من الخطاب الصادر، والذي نص على:" بناء على الكتاب الدورى رقم (۱۰) الصادر بتاريخ ۲۰۲۳/۲/۲۱ بشان اختبار شهر إبريل، يتم عقد امتحان شهر إبريل الخاص بطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي (العام) بداية من يوم الأحد ۲۰۲۲/٤/٢ على أن يؤدى الطلاب الامتحان في مادة واحدة يوميًا ويكون الاختبار على مستوى المدرسة وفى جزء من الحصة.

وأشار الخطاب الصادر، إلى أن الاختبار الشهري سيكون في مستوى الطالب المتوسط وتفادي وجود أي أخطاء بالامتحان.

جدير بالذكر كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء حقيقة صدور قرار بتقديم موعد عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية خلال شهر أبريل بدلا من شهر مايو 2023.

وقال المركز أمس السبت: تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن صدور قرار بتقديم موعد عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية خلال شهر أبريل بدلا من شهر مايو 2023، وتم التواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدة أنه لا صحة لتقديم موعد عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية خلال شهر أبريل بدلا من شهر مايو 2023، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

وشددت الوزارة على أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022/2023 لكل صفوف النقل والشهادة الإعدادية، ستعقد في موعدها المحدد وفقا للكتاب الدوري الصادر عن الوزارة، دون أن يطرأ عليها أي تعديلات، والتي من المقرر أن تبدأ في 6 مايو 2023، مُناشدة الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء مثل تلك الأكاذيب، مع استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة.

received_3064856317150859

أقرأ أيضًا:

تحذير من التعليم لطلاب المدارس بشأن امتحانات النقل الشهرية

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان