إعلان

تعليمات عاجلة للمدارس بشأن امتحانات الثانوية العامة -مستند

04:01 م الأربعاء 08 مارس 2023

امتحانات الثانوية العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعليمات عاجلة إلى المدارس الثانوية بشأن تسجيل استمارة 1 سري، للمراقبين والملاحظين المشاركين في امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2022/ 2023.

وجاءت تعليمات التعليم بشأن تسجيل استمارة 1 عضوية كالآتي:

1- تراجع بيانات كل "معلم/ موظف" على الشاشة بدقة كما يجب الاهتمام الشديد بمراجعة بيان "الوظيفة على الكادر الخاص للمعلمين".

2- يتم البحث عن "المعلم " عن طريق "كود المعلم" ثم الضغط على زر "بحث"؛ لتظهر أمامك بيانات المعلم المطلوب.كما يمكنك التنقل من معلم لآخر عن طريق استخدام أزرار الاتجاهات؛ الأخير المعلم التالي، "1" المعلم السابق الأول.

3- يتم استيفاء مادة التدريس لكل معلم بعناية شديدة، كما يجب أن يراعي في حالة المدارس الثانوية ظهور جميع المواد التي يتم تدريسها في المرحلة الثانوية بكشوف "1 "عضوية سري مع ملاحظة أنه في حالة عدم ظهور مادة تدريس معينة مثلًا يعني هناك خلل في استمارة "1" عضوية سري.

4- يتم اختيار الصف/ الصفوف (التي يدرس لها المعلم مع مراعاة أنه في حالة وظائف الإدارة المدرسية مدیر/ ناظر/ وكيل) إذا كان متفرغًا دون جدول يجب اختيار خانة "دون جدول".

5- في حالة المدارس التجريبية "رسمي لغات" يجب تحديد اللغة الأجنبية التي يدرس بها المعلم المواد

العلمية أو الأدبية.

6- يتم استيفاء موانع الندب للامتحانات بكل دقة وترفق المستندات مع كشوف استمارة "1" عضوية حتى لا يتعرض المسؤول للمساءلة القانونية.

7- يتم الاختيار في خانة الملاحظات حالات المعلمين الآتية "عجز نسبة 5%- كفيف ضعيف البصر -العمل جزء من الوقت- مستبعد أمنيًّا"، مع إرفاق المستندات الدالة مع كشوف "1" عضوية سري.

8- يتم استيفاء بيان العمل داخل المدرسة لكل "معلم/ موظف"، وذلك على المسؤولية الكاملة لمدير/ ناظر المدرسة.

9- بعد الانتهاء من استكمال استمارة "1" عضوية سري لكل العاملين بالمدرسة، يجب طباعة الكشوف، واتباع تعليمات الطباعة عند وجود أية مشكلات عند الطباعة.

10- يجب مراجعة بيارات المعلمين بكل دقة بالكشوف؛ خصوصًا بيانات "الوظيفة على الكادر- العمل داخل المدرسة - المادة ... إلخ".

11- عند وجود أي خطأ في البيانات الوظيفية للمعلم أو الأساسية؛ مثل "الاسم- الوظيفة على الكادر.. إلخ.

"وكذلك في حالات نقل أو ندب معلم من المدرسة إلى جهة أخرى يجب إبلاغ قسم الإحصاء بالإدارة مع تقديم المستندات اللازمة وتحديد الجهات التي نقل أو ندب إليها المعلم بكل دقة حتى يتسنى لقسم الإحصاء تنفيذ هذه القرارات أو التعديلات على قاعدة البيانات".

received_1282048885714482

فيديو قد يعجبك: