إعلان

​من رابعة ابتدائي إلى ثانية ثانوي.. انطلاق اختبار شهر فبراير لطلاب صفوف النقل

12:59 م الأحد 05 مارس 2023

امتحانات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

انطلقت امتحانات أول شهر بالفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي، عن منهج شهر فبراير، لطلاب صفوف النقل من الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي، بجميع المدارس، وتستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري.

ويؤدي الطلاب الاختبارات في جزء من الحصة الدراسية من خلال معلم كل مادة، وفي التوقيت الذي يحدده كل معلم، وفقًا لتعليمات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وكان الدكتور رضا حجازي قد أصدر كتابًا دوريًّا بشأن تنظيم عقد اختبارات شهري مارس وأبريل خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022/2023.

ونص الكتاب الدوري على أن يتم عقد اختبارات شهري مارس وأبريل في جزء من حصة المادة وعلى مستوى المدرسة، على أن تكون اختبارات قصيرة تحقق الهدف التربوي منها.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه تم تعميم مواصفات امتحانات شهرَي فبراير ومارس على المديريات التعليمية في المواد الدراسية المختلفة، من أجل التزام المدارس بها، مؤكدة أن بعض الأسئلة تكون اختيارًا من متعدد لطلاب الصفَّين الرابع والخامس الابتدائي، وبعضها اختيار من متعدد ومقالي لصفوف النقل بالمرحلة الثانوية.

وحددت الوزارة مواعيد إجراء امتحانات النقل لشهر فبراير، موضحة أنه يعقد خلال الأسبوع الأول من شهر مارس في منهج شهر فبراير والأسبوع الأول من مارس، وإجراء امتحان شهر مارس في الأسبوع الأول من شهر أبريل في منهج شهر مارس وأول أبريل.

فيديو قد يعجبك: