إعلان

افتتاح معرض وملتقي التعليم الفني والتكنولوجي والتدريب المهني في النسخة الثانية

12:28 م الإثنين 20 فبراير 2023

رضا حجازي

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

افتتح الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، معرض وملتقي التعليم الفني والتكنولوجي والتدريب المهني في النسخة الثانية.

وتناقش الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، خلال الجلسة الأولى دور القطاع الخاص في دفع عجلة التعليم الفني والتدريب المهني وإنشاء مجالس المهارات القطاعية.

وتبرز إنشاء مجالس المهارات القطاعية (SSCS) كجزء من نهج شامل لتطوير التعليم الفني والتدريب المهني في مصر وكواحد من أهم التطورات لسد الفجوة بين العرض والطلب على العمالة الماهرة، كما سيضمن إنشاء مجالس المهارات القطاعية (SSCS) ومظلتهم الشاملة أن يقود القطاع الخاص في وضع معايير للمهارات المطلوبة في قطاعهم، كما يتم تحديد الاحتياجات المستقبلية لسوق العمل حتى تتمكن مؤسسات التعليم الفني والتدريب المهني من بناء برامجها وفقا لهذه الاحتياجات.

وستركز الجلسة على آخر التطورات من قبل وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية لتأسيس مراكز الخدمات الاجتماعية، ودور الشركات الصغيرة والمتوسطة في المساهمة في نمو ونجاح التعليم الفني والتدريب المهني في مصر، وكذلك استكشاف الدروس العالمية المستفاد لضمان نجاحها داخل مصر.

فيديو قد يعجبك: