إعلان

السيستم واقع.. أول تحرك برلماني لمحاسبة المسؤولين عن منصة امتحانات الطلبة بالخارج

10:43 ص الأحد 15 يناير 2023

النائبة مها عبد الناصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

تقدمت النائبة مها عبد الناصر، نائبة الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بطلب إحاطة بشأن تعطل منصة امتحانات نصف العام لأبناء المصريين بالخارج.

وقالت عبد الناصر، في طلبها، إنه في صباح يوم 14 يناير 2023 فوجئ أولياء الأمور من المصريين بالخارج بشكوى من أولادهم من عدم استطاعتهم الدخول إلى المنصة المعدة لعقد امتحانات نصف العام والتي تم الإعلان عنها، وقام أولياء الأمور بدفع رسوم الامتحانات.

وتابعت النائبة: ابتداء من الساعة التاسعة صباحًا بتوقيت مصر ظل الطلبة يحاولون الدخول إلى المنصة دون جدوى، وبدأت الشكاوى والاستغاثات تنهال من الأهالي على كل ذويهم في مصر؛ لمعرفة ما يحدث "السيستم واقع"، وللأسف لا يوجد أي رد واضح.

وأضافت عبد الناصر أنه بعد مرور 6 ساعات ظهر بيان هزيل صادر من وزارة التربية والتعليم ونُشر على الموقع الرسمي لرئاسة الوزراء، يفيد مد فترة الامتحان.

وعلقت النائبة قائلة إن هذا بيان يستخف بعقول المواطنين ويفتقر إلى أبسط القواعد التي توجب الاعتراف بالمشكلة وبالخطأ أولًا ثم الخطوات المتبعة للحل.

واستطردت عبد الناصر: مَن يتابع تعليقات أولياء الأمور على البيان في الموقع الرسمي لرئاسة الوزراء يكتشف أنه حتى الساعة السابعة مساء بتوقيت بعض الدول لم يستطع أي من الطلبة الدخول إلى الامتحان، ومَن يستطيع الدخول يقوم بحل سؤالين ثم يقف عمل المنصة ولا يستطيع استكمال ما بدأه!

وتساءلت النائبة عن المسؤول عن هذه المهزلة وهل سيتم حساب المسؤولين أم سيمر الموضوع مرور الكرام؟ وأيضًا كيف لا يتم التأكد من جاهزية هذه المنصة قبل موعد الامتحانات بفترة كافية؟ وكيف يحدث ذلك ومن المفروض أن الدولة تتحرك لتحول رقمي كامل؟

واختتمت عبد الناصر بالمطالبة بالتحقيق الفوري في هذه المهزلة وإعلان نتيجة التحقيقات للرأي العام ومحاسبة المسؤول عنها على وجه السرعة.

فيديو قد يعجبك: