إعلان

رجاء سرعة إرسال فاكس تقسيط المصروفات.. أبو غالي: المدارس تتحجج بأنها لم تبلغ رسميًّا

02:27 م الأحد 18 سبتمبر 2022

طلاب المدارس أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

طالبت مني أبو غالي، مؤسس ائتلاف تحيا مصر بالتعليم، بسرعة إرسال الفاكس الخاص بقرار تقسيط المصروفات المدرسية للمدارس.

وقالت أبو غالي، في بيان لها اليوم الأحد، إن أغلب المدارس لن تنفذ القرار؛ بحجة أنها لم يتم تبليغها رسميًّا، متابعةً بأنه بناء على ذلك المدارس تبلغ أولياء الأمور بتحصيل المصروفات كما تحدد.

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أرسلت خطابًا إلى المديريات التعليمية، بشأن رسوم المدارس الخاصة والدولية للعام الدراسي الجديد ونسب الزيادة، موضحةً أنه يتم التنبيه مشددًا على أجهزة الرقابة والمتابعة والتوجيه المالي والإداري بالمديريات وجميع الإدارات التعليمية بتأكيد متابعة التالي:

- يتم التنبيه مشددًا على جميع المدارس الخاصة بكل أنواعها بعدم تحصيل أي مبالغ بالزيادة عن المصروفات المقررة للمدرسة سوى 7% بالنسبة إلى المدارس الدولية والشريحة المقررة بالقرار الوزاري (٣٥٠) لسنة ٢٠١٨ بالنسبة إلى المدارس العربي واللغات.

- يحظر تحصيل أي مبالغ تحت مسمى رسم التحاق أو قبول أو رسوم اختبارات قبول أو رسوم فتح ملفات للطلاب بالمدرسة أو رسوم زي مدرسي أو أدوات مدرسية ومستلزمات تعليم أو تبرعات أو أي مسمى آخر.

- يتم تأكيد سداد المصروفات على 4 أقساط متساوية لجميع المدارس الخاصة بأنواعها (عربي/ لغات/ دولي)؛ على أن يبدأ التحصيل للعام الدراسي بدءًا من الأول من سبتمبر، مع تأكيد عدم تحصيل أية غرامات أو فوائد تأخير على أولياء الأمور.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه يتم تنظيم كل الأوضاع المرتبطة بقيم تقديم الخدمات بشكل لا يسمح بأي تجاوز أو مخالفة لما تقرره سلطات وجهات الاختصاص، وسيتم تنفيذ أعمال تفتيش صارمة للتأكد من الالتزام بهذه الضوابط والتعليمات وحال المخالفة سيعد ذلك من قبيل المخالفات الجسيمة التي ستتخذ بشأنها أشد العقوبات المقررة بما يكفل انضباط منظومة حفظ حقوق المواطنين.

فيديو قد يعجبك: