إعلان

قرار رسمي من التعليم بشأن رسوم إعادة القيد لطلاب المدارس

09:52 م الأحد 11 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رسوم إعادة القيد من طلاب مدارس التعليم العام والفني الرسمي (عربي، لغات) والمدارس الخاصة بأنواعها (عربي، لغات) بأنواعها.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، في خطاب رسمي، إلى تحصيل غرامة الانقطاع عن المدرسة المقدرة بـ10 جنيهات، كإنذار لطلاب المدارس بالعام الدراسي 2022/2023 في حالة ما إذا تخلف الطالب أو انقطع عن المدرسة بدون عذر مقبول لمدة 10 أيام متصلة أو منفصلة.

وقالت وزارة التربية والتعليم، إن غرامة الانقطاع عن المدرسة المقدرة بـ10 جنيهات تنطبق على طلاب مدارس التعليم الأساسي الرسمية أو الخاصة.

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أن يتكرر دفع غرامة الانقطاع عن المدرسة باستمرار تخلف التلميذ عن الحضور كل 10 أيام.

وشددت الوزارة، على أنه بالنسبة لرسوم إعادة قيد طلاب المدارس الثانوية العامة والفنية (عربي ولغات) الرسمية والخاصة بالعام الدراسي 2022/2023، فأن رسوم إعادة قيد طلاب المدارس الثانوية العامة والفنية (عربي ولغات) والمدارس الخاصة بأنواعها للعام الدراسي 2022/2023، كالتالي:

1- رسم اعادة قيد لطلاب الثانوي العام والفني بجميع انواعه وانظمته المفصولين بسبب الغياب: 25 جنيها

2- رسم اعادة قيد طلاب الثانوي العام والفني بجميع انواعه وانظمته وذلك بعد استنفاذ مرات الرسوب: 35 جنيها

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن يتم تحصيل هذه الرسوم لصالح صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية، من خلال منافذ التحصيل الإلكتروني المتعاقد معها ومكتب البريد في جميع أنحاء الجمهورية بموجب الرقم القومي للطالب.

فيديو قد يعجبك: