إعلان

اليوم.. بدء امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية بالأزهر

05:01 ص الأربعاء 25 مايو 2022

امتحانات الإعدادية بالأزهر أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

تنطلق اليوم، امتحانات نهاية العام للشهادتين الابتدائية والإعدادية وطلاب البرنامج التأهيلي، بالأزهر، والتي تعقد وسط إجراءات احترازية مشددة.

ويؤدي طلاب البرنامج التأهيلي الملحقين على الشهادة الإعدادية الامتحان غدا في مادة الفقه، والشهادة الإعدادية في اللغة العربية والنحو والصرف، والابتدائية في القرآن والتربية الإسلامية.

وعقد الدكتور سمير أبوالخير، رئيس منطقة الجيزة الأزهرية، اجتماعا مع مديري الإدارات التعليمية للاطمئنان على استعداد معاهد المنطقة لاستقبال امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية، التي تبدأ الأربعاء المقبل.

واستعرض ابوالخير، الخطوات والإجراءات التي نفذتها الإدارات التعليمية لتجهيز مقار اللجان وتأمينها، وفق الضوابط والتعليمات الواردة من فضيلة الإمام الأكبر ووكيل الأزهر ورئيس قطاع المعاهد الأزهرية والإدارة المركزية للامتحانات.

وشدد في الوقت ذاته على ضرورة توفير المناخ المناسب للطلاب، وكافة سبل الراحة لهم، و ضرورة تنظيف وتعقيم المباني وأماكن لجان الطلاب بشكل دوري، ومراعاة الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعارف عليها، والتباعد بين الطلاب فى اللجان، وارتداء الكمامات لجميع القائمين على العملية التعليمية بشكل دائم، حفاظا على سلامة وأرواح جميع الطلاب والعاملين.

وأكد على مخاطبة مديرية الصحة لتواجد الطبيب والزائرة الصحية، ومديرية الأمن لتوفير التأمين اللازم للجان، مع عدم الدخول بأجهزة المحمول وعدم دخول أي أحد آیا كان دون مأمورية موجهة للمعهد.

فيديو قد يعجبك: