إعلان

أعمال السنة لصفوف النقل.. تفاصيل الاستعدادات لاختبار شهر أكتوبر

04:06 م الخميس 20 أكتوبر 2022

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- منة الله عبدالرحمن:

تبدأ وزارة التربية والتعليم، مع نهاية شهر أكتوبر الجاري، في تنفيذ بنود القرار الوزاري 168 لسنة 2022 المتعلق بنظام التقييم لصفوف النقل من السادس الابتدائي وحتى الثاني الثانوي العام.

وقال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، إنه تم التشديد على مديريات التربية والتعليم، بضرورة الالتزام بنظام التقييم لصفوف النقل وتحديد درجات أعمال السنة.

وأوضح المصدر، أنه سيتم تشكيل لجنة بكل مديرية تعليمية لمتابعة تنفيذ القرار مع الإدارات التعليمية.

وحددت الوزارة، ٣ اختبارات في الفصل الدراسي الواحد: الاختبار الأول يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الأول من بداية كل فصل دراسي وتكون على مستوى المدرسة، الاختبار الثاني يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الثاني من بداية كل فصل دراسي وتكون على مستوى المدرسة.

أما اختبار نهاية الفصل الدراسي: فيعقد نهاية الفصل الدراسي ويستهدف قياس نواتج التعلم في الفصل الدراسي بأكمله، ويحصل الطالب في نهاية الفصل الدراسي على مجموع درجات الاختبارين (الدرجة الأعلى في اختبار الشهر الأول أو الثاني) و(درجة اختبار نهاية الفصل الدراسي).

ويكون توزيع درجات الطالب في سنوات النقل في كل مادة كالتالي: 80% من درجة اختبار نهاية الفصل + 10% من درجة امتحان الشهر + 5% على المواظبة "الانضباط" + و5% على السلوك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان