إعلان

امتحان الكيمياء يرسم البسمة على طلاب الثانوية العامة "علمي"

01:37 م السبت 17 يوليه 2021

طلاب الثانوية العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

أشاد طلاب الثانوية العامة "الشعبة العلمية" بامتحان الكيمياء، مؤكدين أن الامتحان سهل ومباشر، وجاء على عكس المتوقع في امتحانات المواد العلمية.

وقال الطالب "علاء.س": إن امتحان الكيمياء كان سهلًا ومباشرًا في أغلب الأسئلة، وذلك عكس المتوقع في امتحانات المواد العلمية.

وأكد الطالب "محمد حسام"، أن "الامتحان كان كويس، غير أن هناك بعض الأسئلة التي تحتاج إلى خطوات كثيرة، وتحتاج إلى وقت طويل للإجابة عنها".

وأضاف الطالب "علي.ك"، أن الامتحان كان في مستوى الطالب المتوسط، مضيفًا: "الامتحان كان فيه أسئلة (لفة) لكن في المجمل كان كويس".

أدى طلاب الثانوية العامة (الشعبة العلمية)، اليوم السبت، امتحان "الكيمياء" بإجمالي عدد 393 ألفًا و883 طالبًا/ طالبة.

وبدأ الامتحان من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 1، وسط إجراءات احترازية مشددة؛ لمواجهة فيروس كورونا.

وتقعد امتحانات الثانوية العامة هذا العام ورقيًّا "بابل شيت" وبنظام الأسئلة التي تعتمد على الفهم لا الحفظ، على أن تكون جميع الأسئلة "اختيارًا من متعدد" دون أسئلة مثالية.

وتعقد الامتحانات داخل لجان مؤمنة ومراقبة بالكاميرات داخل المدارس، وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة كورونا.

وتتيح الوزارة لطلاب الثانوية العامة إدخال الكتب المدرسية أيًّا كانت مساحة ملاحظاتهم بخط يدهم "واقتصار المنع على أوراق أو ملازم يتم تدبيسها أو إضافتها"، على أنه يتم السماح بالملاحظات؛ حتى لو كانت مبالغًا فيها.

وأكدت الوزارة أنه سيتم التصحيح إلكترونيًّا، ومن المقرر إعلان نتيجة الثانوية العامة بعد 10 أيام من الامتحان الأخير للثانوية العامة، والذي ينتهي 2 أغسطس المقبل.

فيديو قد يعجبك: