إعلان

أول تعليق من التعليم بعد تداول امتحان العربي للثانوية العامة

11:07 ص السبت 10 يوليه 2021

طارق شوقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة تتحقق من مدى صحة تداول أسئلة امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة شعبة علمي (رياضة وعلوم)، امتحان اللغة العربية من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 1 ظهرا.

وحذر المصدر جروبات الغش الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك، واتس أب، تليجرام".

وقال المصدر لمصراوي إن الوزارة لديها استعدادات لتتبع ومراقبة جروبات الغش الإلكتروني، والتي تدعي تداول الامتحان، وتنصب على الطلاب.

وأضاف: هناك تنسيق مع الأجهزة الأمنية لضبط مروجي جروبات الغش، مؤكدا أنه سيتم تطبيق قانون الغش على أصحاب الجروبات والصفحات التي تدعي الغش.

ونشرت أحد جروبات الغش الإلكتروني على "تليجرام" صورا لأسئلة وإجابات امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة.

يؤدي طلاب الثانوية العامة شعبة علمي بقسميها (الرياضة والعلوم) امتحان اللغة العربية من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 1 ظهرا، وتعقد امتحانات الثانوية العامة هذا العام ورقيا "بابل شيت" وبنظام الأسئلة التي تعتمد على الفهم وليس الحفظ، وجميع الأسئلة "اختيار من متعدد"، كما تعقد الامتحانات داخل لجان مؤمنة ومراقبة بالكاميرات داخل المدارس، وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة كورونا.

وتتيح الوزارة، لطلاب الثانوية العامة إدخال الكتب المدرسية أيًا كانت مساحة ملاحظاتهم بخط يدهم "واقتصار المنع على أوراق أو ملازم يتم تدبيسها أو إضافتها"، على أنه سيتم السماح بالملاحظات حتى لو كانت مبالغا فيها.

وأكدت الوزارة أنه سيتم التصحيح إلكترونيا، ومن المقرر إعلان نتيجة الثانوية العامة بعد 10 أيام من الامتحان الأخير للثانوية العامة، والذي ينتهي 2 أغسطس المقبل.

لمتابعة كل ما يتعلق بامتحانات الثانوية العامة 2021 (اضغط هنا)

فيديو قد يعجبك: