إعلان

قبل برودة الطقس.. التعليم: 6 إجراءات لمنع انتشار الأمراض المعدية بالمدارس

09:26 م السبت 19 أكتوبر 2019

المدارس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أسامة علي:
عممت وزارة التربية والتعليم، منشورًا إلى مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية؛ للتأكيد على اتخاذ الإجراءات الوقائية من الإصابة بالأمراض المعدية ومنع انتشارها، حرصًا على الحفاظ على صحة الطلاب وجميع العاملين بالمدارس، خاصة مع توقع زيادة برودة الطقس خلال الفترة المقبلة.

وتضمنت المنشور عدة إجراءات منها: تفعيل مهام لجنة الصحة والبيئة الواردة في القرار الوزاري رقم 74 لسنة 2014 على كافة المستويات (المدرسة – الإدارة – المديرية)، وتفعيل خطة وزارة الصحة للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها على مستوى المنشآت التعليمية والتي تم توزيعها على جميع المدارس والإدارات والمديريات.

وشددت وزارة التعليم على ضرورة التأكد من توافر كافة الشروط الصحية عند تخزين ونقل وتداول المواد الغذائية داخل المدرسة، فضلًا عن المحافظة على نظافة الفصول وتهويتها جيدا وتطهير الأسطح، وتوفير مستلزمات النظافة.

وطالبت الوزارة بضرورة الحفاظ على نظافة دورات المياه واستخدام المطهرات بها، إلى جانب توعية المعلمين والطلاب بشأن الأمراض المعدية وطرق الوقاية منها، وكذلك رفع الوعي الطلابي فيما يخص النظافة العامة والشخصية.
unnamed

فيديو قد يعجبك: