إعلان

موعد النتيجة.. بدء تصحيح امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية بالأزهر

03:00 م الإثنين 23 يناير 2023

امتحانات الشهادة الإعدادية بالأزهر أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

بدأت أمس أعمال تصحيح امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية بالمعاهد الأزهرية، على مستوى الجمهورية، بعد انتهاء الامتحانات أول أمس (السبت).

وقال مصدر بالأزهر الشريف، إن أعمال التصحيح تسير في هدوء تام بجميع المراكز التي تم إعدادها لذلك، وسط متابعة دقيقة من رؤساء المناطق الأزهرية.

وأضاف المصدر في تصريحات لمصراوي، اليوم، أن أعمال التصحيح تختلف من حيث المدة من منطقة لأخرى، إذ توجد مناطق تنتهي منها خلال يومين وهي التي بها عدد قليل من الطلاب مثل "السويس وبورسعيد"، وأخرى تستغرق أكثر من ذلك وهي التي بها عدد طلاب أكثر مثل "الشرقية وسوهاج".

وتوقع المصدر، إعلان عن نتيجة نصف العام للشهادتين الابتدائية والإعدادية بالأزهر، خلال إجازة نصف العام، أو مع بداية الفصل الدراسي الثاني الذي ينطلق في الـ 11 من فبراير المقبل.

كان الشيخ أيمن عبدالغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، تابع امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية على مستوى الجمهورية عبر الإنترنت.

وترأس رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، غرفة عمليات لمتابعة إجراءات سير الامتحانات قبيل فتح اللجان أمام الطلاب، عن طريق الاطمئنان على وصول الأسئلة إلى جميع اللجان بالمناطق، وتنظيم عمليات دخول الطلاب، والالتزام بالمسافات الآمنة بينهم داخل اللجان، فضلا عن وجود كافة العاملين والملاحظين المسؤولين عن اللجان، والتشديد على توفير سبل الراحة لجميع الطلاب أثناء تأدية الامتحان.

وأكد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وجود هدوءٌ وانضباطٌ في لجان الشهادتين الابتدائية والإعدادية".

وأكد القائمون على غرفة العمليات، أنه لم يتم رصد أي مشكلات من جانب الطلاب وأولياء الأمور تتعلق بصعوبة الامتحانات، أو عدم مناسبتها للزمن المقرر، أو وجود أسئلة من خارج المنهج المقرر، علما بأن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، وهو ما يتفق مع التقارير الفنية التي تلقتها غرفة العمليات من واضعي الامتحانات، والتي تفيد بسلامة الأسئلة، وخلوها من العيوب الفنية، ومناسبتها للوقت المحدد للامتحان، فضلا عن مطابقتها للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية.

فيديو قد يعجبك: