إعلان

رئيس قطاع المعاهد: 120 ألف تلميذ تقدموا للالتحاق بالأزهر

11:24 ص الثلاثاء 09 يوليه 2019

الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد

كتب- محمود مصطفى:

قال الشيخ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد، إن المناطق الأزهرية والإدارات التعليمية تلقت ما يقرب من 120 ألف طلب للالتحاق بالابتدائية ومرحلة رياض الأطفال، منذ فتح باب التقديم في 20 يونيو الماضي وحتى الآن.

وأضاف خليل، لمصراوي، الثلاثاء، أن هذا الإقبال الكبير على الالتحاق بالأزهر يؤكد ثقة أولياء الأمور في المعاهد، والقضاء على الأخبار المتداولة بانخفاض الإقبال على التعليم الأزهري.

وأشار رئيس قطاع المعاهد، إلى أن فترة التقديم للمرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال تنتهي في الـ15 من أغسطس المقبل، بجميع المناطق والإدارات التعليمية.

وفتح الأزهر الشريف باب التقديم الإلكتروني، لمرحلتي رياض الأطفال والابتدائية، 20 يونيو الماضي.

وأوضح الأزهر أن سن التقدم لمرحلة رياض الأطفال ما بين 4 سنوات إلى 5 سنوات و 11 شهرًا و 29 يومًا، وسن التقدم للمرحلة الابتدائية ما بين 6 سنوات إلى 9 سنوات.

أكد أن أي بيانات خاطئة فى التسجيل يعتبر الطلب لاغيًا وليس للتلميذ ولا لولي الأمر الحق فى الالتحاق بالمعاهد الأزهرية؛ لذا يُرجى مراجعة البيانات بدقة قبل الضغط على زر الحفظ.

وتتمثل خطوات التقديم فيما يلي:

يدخل ولي الأمر على بوابة الأزهر الإلكترونية للتقديم على الرابط المخصص لذلك.

يسجل ولي الأمر الاسم كما هو مدون بشهادة الميلاد (رباعيًا)، ثم يكتب الرقم القومي للتلميذ، وتاريخ الميلاد، ويحدد جنس التلميذ، وبيانات ولي الأمر يسجل فيها الاسم بالكامل كما هو فى الرقم القومى (رباعيًا)، والرقم القومى لولي الأمر، والعنوان بالتفصيل، ويكتب رقم تليفون1، ورقم تليفون2 (إن وجد) ثم يسجل البريد الإلكتروني لولي الأمر (إن وجد).

تسجيل بيانات المعهد المراد الإلتحاق به، ويحدد ولي الأمر المنطقة الأزهرية، والإدارة التعليمية، والمرحلة التعليمية، ونوع المعهد، واسم المعهد الذي يرغب في الإلتحاق به التلميذ ويحدد ما إذا كان للتلميذ إخوة في المعهد أم لا.

إقرار ولي الأمر بأن بياناته صحيحة على مسؤوليته الشخصية وعند وجود خطأ بالبيانات يعتبر هذا الطلب لاغيًا، وليس للتلميذ ولا لولي الأمر الحق فى الالتحاق بالمعاهد الأزهر.

فيديو قد يعجبك: