إعلان

نائب رئيس جامعة الأزهر يبحث التعاون العلمي المشترك مع وفد ماليزي

06:53 م الخميس 19 ديسمبر 2019

الدكتور يوسف عامر نائب رئيس جامعة الأزهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أكد نائب رئيس جامعة الأزهر الدكتور يوسف عامر عمق العلاقات التي تربط مؤسسة الأزهر بالمؤسسات الدينية في ماليزيا، وحرص الأزهر جامع وجامعة على استمرار التعاون المشترك مع ماليزيا في جميع المجالات الثقافية والعلمية والدينية، فضلا عن دعمها في مجال استقبال الطلاب الوافدين.

جاء ذلك خلال لقاء نائب رئيس جامعة الأزهر اليوم الخميس، مع وفد من ماليزيا يضم، شهرو الدين بن جمال رئيس مجلس الوزراء في ولاية جوهور الماليزية ، الدكتور محمد فخر الدين بن عبد المعطي رئيس فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بماليزيا، وحاج توسيرين بن جرونتي مدير لجان الشئون الدينية بولاية جوهور، لبحث أفاق التعاون العلمي المشترك.

وقال عامر إن هذه الزيارات تأتي في إطار تعزيز ثقافة الحوار وترسيخ السلم والتسامح والعيش المشترك، والتي تأتي في إطار واهتمام رسالة واستراتيجية الأزهر الشريف جامع وجامعة، مؤكدا ترحيبه بتبادل التعاون العلمي بين جامعة الأزهر الشريف والمؤسسات الأكاديمية الماليزية ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح أن هناك خطوات تم اتخاذها خلال الفترة الماضية لتدريس العلوم الشرعية والتجريبية بشكل يناسب التطورات التكنولوجية العالمية الراهنة، بهدف الاستفادة المثلى للدارسين، مشيرا إلى مكانة الأزهر الشريف وتصدره وتأثيره العالمي والتي يستمدها من تاريخه الحضاري، والممتد لأكثر من ألف عام، ودوره المشهود الذي يتجسد في جهود فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر في نشر قيم السلام والعيش المشترك بين الديانات والثقافات المختلفة.

من جانبه، أعرب رئيس وزراء ولاية جوهور الماليزية عن اعتزاز بلاده بالعلاقات الوطيدة بين الأزهر الشريف والمؤسسات الإسلامية في ماليزيا، مضيفًا أن الأزهر هو المرجعية الدينية الأولى للمسلمين في العالم، ورائد نشر الثقافة الإسلامية الصحيحة حول العالم، ومناهضة التطرف والإرهاب.

وأشار إلى أن كبار المسؤولين بالولاية تلقوا تعليمهم في الأزهر وعلى رأسهم أول رئيس وزراء للولاية، وهذا يعكس المكانة الكبيرة للأزهر لدى الشعب الماليزي، مؤكدا حرص بلاده على التعاون مع مؤسسة الأزهر في كافة الأمور ذات الاهتمام المشترك.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: