إعلان

رئيسة قومي المرأة: النساء لسن مجرد ضحايا لتغير المناخ

08:05 م الثلاثاء 15 نوفمبر 2022

مايا مرسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نور العمروسي:

قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، إن النساء لسن مجرد ضحايا لتغير المناخ، بل هن من عوامل التغيير القوية، فقط آمنوا بمواهبهن، ثقوا بهن، وامنحوهن فرصة.

وأكدت رئيسة المجلس - على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك اليوم الثلاثاء- أن مبادرة المرأة الإفريقية والتكيف مع تغير المناخ " AWCAP، التي أطلقتها مبادرة رئاسة مصر لمؤتمر المناخ COP27، مبادرة متميزة ذات تركيز إقليمي تعطي إفريقيا الفرصة لإحراز أهداف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.

وأوضحت أن محاور المبادرة الرئيسية تتمثل في تطوير القطاعات الخضراء، والعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وريادة الأعمال الخضراء.

وأشارت إلى أن المبادرة تستهدف تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء الإفريقية، من خلال إقامة رابطة تضم رؤساء الأجهزة المعنية بشؤون المرأة و الوزيرات ووزراء البيئة المعنيين.

وأضافت أن المبادرة تسلط الضوء كذلك على النماذج الناجحة للنساء وقيادتهن لتلك القطاعات مما يشجع الدول الأعضاء على زيادة إدماج النساء في صميم عمليات صنع القرار.

وقالت مايا مرسي إن تغير المناخ يؤثر على النساء أكثر من الرجال في خمسة مجالات هي الإنتاج الزراعي، والأمن الغذائي والتغذوي، الصحة، والماء والطاقة، والكوارث المرتبطة بالمناخ، والهجرة، والنزاعات، ونظرا لأن المرأة الإفريقية تعد عامل تغيير رئيسي في هذه الأزمة العالمية، فأصبح من الضروري إطلاق مبادرة لهن.

فيديو قد يعجبك: