إعلان

سحر نصر تبحث مع سفير فرنسا ترتيبات زيارة أولاند القاهرة في أبريل

10:20 ص الثلاثاء 08 مارس 2016

جانب من اللقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

استقبلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، مساء أمس الاثنين، أندريه باران سفير فرنسا لدى مصر، وستيفاني لافرنشي مديرة مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية بالقاهرة، في إطار التحضير لزيارة فرنسوا أولاند الرئيس الفرنسي القاهرة يومي 18 و19 أبريل المقبل بناءً على دعوة عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، أكدت الوزيرة، أهمية زيارة الرئيس الفرنسي إلى مصر في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيرة إلى العلاقات المصرية الفرنسية القوية على كافة المستويات السياسية والاقتصادية، وما تتسم به تلك العلاقات من خصوصية والتي تمثل أساسًا متينًا لانطلاقة نحو آفاق في مجالات التمويل التنموي للمشروعات في مختلف المجالات.

واستعرضت الوزيرة خلال الاجتماع أوجه التعاون المشترك والمستقبلي بين مصر وفرنسا والمشروعات التي يمكن أن تتعاون فيها وفقاً لأولويات الحكومة المصرية.

وناقش الجانبان، الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي من المزمع التوقيع عليها خلال الزيارة المرتقبة في مجالات النقل، والطاقة، والمياه والصرف الصحي، والتدريب الفني.

وأكد السفير الفرنسي، عزم الحكومة الفرنسية بالتعاون مع مصر على إنجاح زيارة الرئيس الفرنسي المرتقبة إلى القاهرة، بما يعود بالنفع على البلدين، مشيدًا بدور مصر الإقليمي والدولي، والتقدم الكبير والتأثير الذي تمارسه في المنطقة.

فيديو قد يعجبك: