إعلان

صدمة الشيخ رمضان عبد الرازق من سيدة كانت تضرب أمها

11:50 ص الأحد 11 فبراير 2024

الدكتور رمضان عبد الرازق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

تلقى الدكتور رمضان عبد الرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف، سؤالا من سيدة تقول: "انا الي شايله والدتي واخدمها، ولكن في بعض الأوقات كنت بضربها، لما أهل زوجي ييجوا عليا وزوجي بيضربني وعندما أشكو يقال لي استحملي عشان خاطر ولادك، وكأنه بخلص ذنب أمي مني.. أعمل ايه؟

في رده قال عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر: احنا مش هنعمل لك جلد نفسي ولكن لن اتخيل بني آدم أو بني آدمة في الدنيا يمد يده على امه، دا تتقطع إيده.

وقال عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر، في لقائه ببرنامج "الدنيا بخير" المذاع عبر فضائية "الحياة": "أي بني آدم يرفع يده على أمه أو أبيه ليس ببني آدم وممكن يكون أي شيء غير البني آدم، وانتى يا بنتي بتتكلمي ازاي وبتقولي ايه اصلًا".

وأضاف عبد الرازق: خلال لقائه ببرنامج،" الدنيا بخير" المذاع عبر فضائية،" الحياة": عليك ان تصلحي الأشياء التي فعلتيها مع أمك"، مستشهدا في ذلك بقول الله- تعالى- في سورة الاسراء "وَقَضَىٰ رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا ۚ إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا* وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا".

وأوضح عضو اللجنة: لو الأم كافرة والبنت او الولد مؤمنين، ربنا- سبحانه وتعالى- يقول في سورة لقمان "وَإِن جَاهَدَاكَ عَلَىٰ أَن تُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلَا تُطِعْهُمَا ۖ وَصَاحِبْهُمَا فِي الدُّنْيَا مَعْرُوفًا ۖ وَاتَّبِعْ سَبِيلَ مَنْ أَنَابَ إِلَيَّ ۚ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ".

ونصح عبد الرازق السائلة، عليك كل يوم أن تدعي لأمك وفي كل صلاة وتستغفري ربنا لها وتخرجي بعض الصدقات عليها لما استطعت على ذلك سبيلا، لعل التحويلات الخيرية هذه منك اليها في البرزخ تكون وسيلة من وسائل رضاها، فيرضى الله فيكف يد زوجك عنك، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى- في سورة الزلزلة "فَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ * وَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ".

وبين أنه عندما يرى الإنسان أحدا متسلطا عليه ويضايق فيه ويضع له العقبات والعراقيل والمشاكل، عليه ان يعلم ان ربنا- سبحانه وتعالى- سلطه عليك بذنب انت فعلته، وهذا لأن فاعل الكون كله هو ربنا- سبحانه وتعالى".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان