إعلان

دعاء لتفريج الحزن والكرب.. يكشف عنه رمضان عبد الرازق

01:36 م الأحد 29 يناير 2023

رمضان عبد الرازق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

تلقى الدكتور رمضان عبد الرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف، سؤالًا من شخص يقول: اريد دعاء لتفريج الهموم والكروب.

في رده، قال عضو اللجنة العليا بأنه يوجد ادعية كثير تكون لتفريج الهموم والكروب، أولها: سيدنا النبي-صلى الله عليه وسلم-وهو دعاء المكروب" الله ربي لا أشرك به شيئا"،

الدعاء الثاني: اللهم رحمتك ارجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين فأضل ضلالا بعيدا.

وأضاف عبد الرازق عبر فيديو نشره عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: بان الدعاء الثالث من دعوات المكروب هو،" يا حي يا قيوم لا إله الا انت برحمتك استغيث اغفر لي وأصلح لي شأني كله ولا تكلني الي نفسي طرفة عين فأضل ضلالا بعيدا".

وأوضح عضو اللجنة في الدعاء الرابع، من دعوات المكروب،" اللهم إني اعوذ بك من الهم والحزن وأعوذ بك من العجز والكسل، واعوذ بك من الجبن والبخل، واعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال".

وبين عبد الرازق بأن الدعاء الخامس، من دعوات المكروب، دعاء سيدنا النبي-صلى الله عليه وسلم-قال،" ما أصاب أحد قط هم ولا غم ولا حزن فقال" اللهم اني عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل فيا قضاؤك، اسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو انزلته في كتابك، أو أعلمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء همي وذهاب غمي، فالنبي محمد-صلي الله عليه وسلم-قال إلا أبدله الله مكانه فرجًا".

ونصح عضو اللجنة العبد بأن يكثر العبد من الاستغفار، والتسبيح، ومن الذكر والسلام على سيدنا رسول لله، فيكفيه الله الهم والغم ويغفر الله له الذنوب.

فيديو قد يعجبك: