إعلان

بالفيديو| داعية يوضح وسائل الرزق المضمونة في القرآن

02:50 م الأحد 11 سبتمبر 2022

الدكتور عصام الروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

تحدث الدكتور عصام الروبي، الداعية الإسلامي، عن الوعود الربانية الصادقة لمسألة جلب الزرق، مشيرًا إلى ان كل البشر مشغولون الآن مسألة جلب الرزق وعن الكيفية التي يفعلها العبد لكي يكثر الله رزقه، مؤكدًا أن وعد الله واجب النفاذ، ووعده لا يغير ولا يتبدل.

وأشار الداعية الإسلامي إلى عدة آيات قرانيه، أولاها قول الله-تعالى في سورة الطلاق،" وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجًا * وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ" منوها الي أن هذا وعد الله ساقه الله في جواب الشرط، أي الشخص الذي يتقي الله يجعل الله له مخرجا.

وأضاف الروبي عبر فيديو نشره عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: في الآية الثانية يوجد بها وعد من الله في مسألة التوسعة في الرزق، مستشهدا بقول الله-تعالى-في سورة نوح،" فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارً" فيوجد في هذه الآية مدد رباني من الله بكثرة الأموال والبنين.

ونصح الداعية بكثرة الاستغفار وأن يقول العبد،" استغفرك اللهم، لا اله الا انت، سبحانك اللهم وبحمدك، استغفر الله واتوب اليه"، مؤكدًا أن هذا الاستغفار سبب في جلب الرزق وزيادته.

وبين الروبي آية أخرى وردت في سورة الملك،" هُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ ذَلُولًا فَامْشُوا فِي مَنَاكِبِهَا وَكُلُوا مِن رِّزْقِهِ ۖ وَإِلَيْهِ النُّشُورُ"، مشيرًا إلى ضرورة السعي في الأرض والعمل والاجتهاد حتى يفتح الله لك أبواب الرزق.

فيديو قد يعجبك: