إعلان

بالفيديو| 7 معلومات لا تعرفها عن مولد النبي.. يكشف عنها عمرو خالد

07:01 م الأربعاء 05 أكتوبر 2022

عمرو خالد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – آمال سامي:

نشر الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد فيديو على قناته الرسمية على يوتيوب، تحدث فيه عن عدة معلومات عن مولد النبي صلى الله عليه وسلم وهي كالتالي:

1. ولد النبي صلى الله عليه وسلم بعد خمسين يومًا من عام الفيل أي بعد محاولة أبرهة لهدم الكعبة بخمسين يومًا، وتوقيت مولد النبي صلى الله عليه وسلم هو وقت الفجر وبعد ميلاد سيدنا عيسى بخمسمائة عام، أي بعد أن وصلت الأرض لقمة الظلم.

2. ولد النبي صلى الله عليه وسلم في بيت السيدة آمنة بنت وهب عند جبل المروة أي في أرقى مكان في مكة، وقلت السيدة آمنة أم النبي صلى الله عليه وسلم،أنها عندما حملت وجدت نورًا يخرج من بطنها إلى بصرى وهي أول مدن الشام من ناحية مكة، وهي أول مدن الفتح الإسلامي للشام.

3. بدأت ولادة السيدة آمنة ليلًا، فجاءها أربعة نساء حضروا مولد النبي، وهم أم أيمن وهي والدة سيدنا أسامة بن زيد، والشفاء أم سيدنا عبد الرحمن بن عوف، وفاطمة أم عثمان بن أبي العاص، وثويبة عبدة أبو لهب عم النبي صلى الله عليه وسلم.

4. فتح الله سبحانه وتعالى باب رزق كبير على كل سيدة من هؤلاء ببركة حضورهن مولد النبي صلى الله عليه وسلم، فأم أيمن هي عبدة حبشية أنجبت أسامة بن زيد قائدًا عظيمًا لجيوش المسلمين، والشفاء هي أم أحد العشرة المبشرين بالجنة وأحد أغنى أغنياء المسلمين، أما فاطمة أم عثمان بن أبي العاص فأسلم ابنها وأصبح من أكثر الناس علمًا، أما ثويبة فأصبحت حرة وأعتقها أبو لهب بعد أن بشرته بمولد النبي صلى الله عليه وسلم.

5. ولد النبي صلى الله عليه وسلم يوم الأثنين.

6. حين ولد النبي صلى الله عليه وسلم أخذوه لجده عبد المطلب، فأخذه وطاف به الكعبة فكان أول ما حدث للنبي صلى الله عليه وسلم هو الطواف بالكعبة وسماه محمدًا، وحين سأل لم أسماه بذلك قال ليكون محمودًا في الأرض وفي السماء.

7. أول من أرضعت النبي صلى الله عليه وسلم هي ثويبة وهي من العبيد، ولها ابن يسمى مسروح وهو من العبيد وأخ النبي في الرضاعة وكذلك حمزة بن عبد المطلب، فأخوة النبي صلى الله عليه وسلم في الرضاعة فيهم الأشراف والعبيد لأن النبي صلى الله عليه وسلم لجميع الناس صلى الله عليه وسلم.

فيديو قد يعجبك: