إعلان

بالفيديو| رمضان عبد الرازق ينصح بـ 4 أعمال ليرضى عنك الله

04:07 م الأحد 16 أكتوبر 2022

الدكتور رمضان عبد الرازق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

أكد الدكتور رمضان عبد الرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف، أن كل عمل صالح يفعله الإنسان يكون سببا في رضا الله عليه، وكل امتناع عن معصية الله يكون سببا ايضًا في رضا الله.

وأوضح عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر، أن هناك أربعة أعمال ليرضى الله على العبد، مشيرًا الي أول عمل يكون عند الأكل وتأخذ الطعام أو الشراب عليك ان تقول الحمد الله سيرضى الله على العبد بهذا الفعل، مستشهدا في ذلك بحديث ورد عن عَنْ أنسٍ -رضي الله عنه -قال: قال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم:" إنَّ اللهَ ليرْضَى عَنِ العبْدِ أنْ يأكلَ الأكلَةَ فيحمَدَه عليها، أو يَشْربَ الشَّرْبَةَ فيحمَدَه عليها".. رواه مسلم.

وأضاف عبد الرازق عبر فيديو نشره عبر قناته على يوتيوب: الأمر الثاني هو الكلمة الطيبة، مستشهدا في ذلك بما ورد عن النبيّ ﷺ قَالَ: إنَّ الْعَبْدَ لَيَتَكَلَّمُ بِالكَلِمةِ مِنْ رِضْوَانِ اللَّهِ تَعَالى مَا يُلقِي لهَا بَالًا يَرْفَعُهُ اللَّه بهَا دَرَجاتٍ، وَإنَّ الْعبْدَ لَيَتَكلَّمُ بالْكَلِمَةِ مِنْ سَخَطِ اللَّهِ تَعالى لا يُلْقي لهَا بَالًا يهِوي بهَا في جَهَنَّم رواه البخاري.

وأضاف عضو اللجنة: الأمر الثالث يكون رضا الأب، مستشهدا في ذلك بحديث ورد عن عبد الله بن عمرو قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" رضا الله في رضا الوالد وسخط الله في سخط الوالد".

وبين عبد الرازق الأمر الرابع وهو نظافة الفم سواء كان بالسواء أو بفرشاة الاسنان، مستشهدا في ذلك بحديث ورد عن عائشةَ رَضِيَ اللهُ عنها، عن النبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم أنَّه قال:" السِّواكُ مَطهَرةٌ للفَمِ، مَرْضاةٌ للرَّبِّ".

فيديو قد يعجبك: