إعلان

بالفيديو| رمضان عبدالرازق يكشف لماذا لا يتمثل الشيطان بصورة النبي محمد

08:09 م الإثنين 23 أغسطس 2021

رمضان عبدالرازق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

لماذا لا يتمثل الشيطان بصورة سيدنا النبي-صلى الله عليه وسلم-؟.. سؤال عرضه الدكتور رمضان عبد الرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف، قائلًا في إجابته إنه يوجد حديث قال فيه رسول الله ﷺ:"من رآني في المنام فسيراني في اليقظة -أو كأنما رآني في اليقظة، لا يتمثل الشيطان بي".. متفق عليه.

وأكد عبد الرازق أن الشيطان عمره ما ييجي لك ويقول أنا الرسول محمد أبدا، وهذا لان الأصلان لا يجتمعان ابدا، وهذا لأن سيدنا النبي محمد- صلى الله عليه وسلم- نور وأصل النور البشري، والشيطان ظلام فكيف يجتمع النور مع الظلام.

وأضاف عضو اللجنة العليا للدعوة، عبر بث مباشر عرضه عبر حسابه على فيسبوك، بأن سيدنا النبي- صلى الله عليه وسلم- نور وهذا بنص القرآن الكريم، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالي-، في سورة المائدة،" قَدْ جَاءَكُم مِّنَ اللَّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُّبِينٌ".

وفي قول الله تعالى- أيضا في سورة الأحزاب،" يا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِدًا وَمُبَشِّرًا وَنَذِيرًا* وَدَاعِيًا إِلَى اللَّهِ بِإِذْنِهِ وَسِرَاجًا مُّنِيرًا".

وأوضح عبد الرازق أننا نلاحظ أنه في القرآن، قول "سراجًا وهاجًا"، وهي الشمس، و"قمرا منيرا"، وهو القمر، وربنا-سبحانه وتعالى- أتى بكلمة سراج من الشمس وكلمة منير من القمر، وبقي سيدنا النبي محمد الشمس والقمر معًا، ولكن سيدنا النبي أعظم بكثير ونوره أعظم من نور الشمس والقمر، وهذا لأن الشمس تغيب ليلًا ولكن سيدنا النبي لا يغيب نوره ليلًا ولا نهارًا، والشمس بها نور وحرارة، ولكن النبي نور بلا حرارة.

وأكد عبد الرازق أنه لا يمكن أصل النور وأصل الهداية تجتمع مع أصل الغواية أبدا، لذا لا يتمثل الشيطان بصورة النبي محمد-صلى الله عليه وسلم- أبدا.

فيديو قد يعجبك: