إعلان

دعاء في جوف الليل: اللهم إنا أسلمنا أمورنا إليك فلا تخيب آمالنا فيك ولا اتكالنا عليك

01:19 ص الخميس 09 ديسمبر 2021

دعاء في جوف الليل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

الدعاء عبادة وطاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، وقد ورد عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ: أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "يَنْزِلُ رَبُّنَا تَبَارَكَ وَتَعَالَى كُلَّ لَيْلَةٍ إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا حِينَ يَبْقَى ثُلُثُ اللَّيْلِ الآخِرُ يَقُولُ: مَنْ يَدْعُونِي فَأَسْتَجِيبَ لَهُ، مَنْ يَسْأَلُنِي فَأُعْطِيَهُ، مَنْ يَسْتَغْفِرُنِي فَأَغْفِرَ لَهُ". رواه البخاري، ومسلم.

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

اللهم إنا توكلنا عليك ، وأسلمنا أمورنا إليك ، فلا تخيب آمالنا فيك ، ولا اتكالنا عليك ، وخذ بنواصينا إليك ، يا غاية النهاية ، يا صاحب العناية ، يارب الكفاية ، يارب العناية.

اللهم اهدنا وأصلح الحال وأرح البال وأجب السؤال، وازرع اللهم في قلوبنا الرحمة والسكينة والطمأنينة.

‏سبحان الذي لا تسكن النفوس إلا بحبه، ولا تطمئن القلوب إﻻ بذكره، ولا يدرك نجاح إلا بتوفيقه، ولا يقع أمر إﻻ بإذنه، ولا تنال سعادة إﻻ بطاعته، فيارب أعطنا خير ما تعطي السائلين، واجمع لنا صلاح الدنيا والدين واغفر لنا، وأذهب عنا الحزن، وأزل عنا الهم، واجعل لنا من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا.

‏اللهٰم اجعلنا من عبادك الأخيار، واكفنا شر اللئام واحفضنا من تقلبات الأيام، وفرج عنا الهموم والأسقام وارزقنا واحرسنا بعينك التي لا تنام، واغفر لنا ولوالدينا واشف مرضانا، وارحم موتانا يا رحمن يا رحيم يا رب العالمين.

‏اللهم احفظ علينا النعم وادفع عنا النقم وارزقنا حلو الحياة وخير العطاء وسعة الرزق وراحة البال والنصر على الأعداء والحفظ لنا وذرياتنا من شر الحسدة والسحرة والمؤذين، وألبسنا لباس العافية، واغفر لنا، وارزقنا حسن الخاتمة والفردوس الأعلى من الجنة يارب العالمين.

اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد صلاة تشفينا بها من كل داء، وتعطينا بها أحسن الجزاء، وتحفظنا بما حفظته من الظالمين والأعداء، وأنقذنا بحبه من جميع البلاء، والغلاء، وطهّر بها نفوسنا من الكبر والأهواء، واجمع شتات كل أمّتنا من المخربين الأعداء، وأنقذنا بحبه من جميع المحن والأخطاء، وافتح علينا كما فتحت لنبينا في غار حراء، وعلى آله وصحبه أصحاب الوفاء والنقاء.

فيديو قد يعجبك: