إعلان

بالفيديو| المفتي السابق يشرح معنى "لا يأمن مكر الله إلا القوم الخاسرون"

04:43 م الأحد 14 يونيو 2020

علي جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

قال الدكتور على جمعة، مفتي الجمهورية السابق، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن الإنسان لا يعلم ما في نفس الله، مستشهدًا بقول الله تعالى {إِن كُنتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ ۚ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلَا أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ ۚ إِنَّكَ أَنتَ عَلَّامُ الْغُيُوبِ}..[ المائد: 116].

وأضاف جمعة، عبر برنامجه "من مصر" المذاع على فضائية "سي بي سي" في إجابته عن سؤال أحد المشاهدين: " ما معنى قوله تعالى: " أَفَأَمِنُوا مَكْرَ اللَّهِ ۚ فَلَا يَأْمَنُ مَكْرَ اللَّهِ إِلَّا الْقَوْمُ الْخَاسِرُونَ" قائلاً إن الإنسان لا يعلم ما الذي يرضى الله الرضا التام، وما الذي يغضبه الغضب التام؛ فيجتهد ومن علامات ذلك اتباع أوامره- سبحانه.

وأوضح عضو هيئة كبار العلماء أنه إذا كان الله أمرنا ببر الوالدين، وجعله مكافئا لتوحيده عز وجل، حتى لمن يدعو إلى الشرك به، فإذا الإنسان لم يبر والديه؛ فلا يعرف ما يفعله الله به، ولا يعلم ما الذي سيقع فيه وهو غافل بهذه الدنيا ومقتضياتها وترتيب معاشها".

وبين جمعة أنه لا يعلم العاق لوالديه ما الذي سيقع فيه وهو غافل بهذه الدنيا ومقتضيات وبترتيب معاشها، وفجأة يفعل الله به ما يكون انتقاما منه لهذه الجريمة النكراء والمصيبة الشديدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان