"إسبانيا تنظر إلى مكة".. ‏برنامج تليفزيوني في إسبانيا لهذا السبب

04:05 م الإثنين 09 يوليه 2018
"إسبانيا تنظر إلى مكة".. ‏برنامج تليفزيوني في إسبانيا لهذا السبب

مشيخة الأزهر الشريف

القاهرة - مصراوي:

قال مرصد الأزهر إنه في إطار متابعته لما يتعلق بالمسلمين من قضايا في الدول الغربية، وكذلك المبادرات الداعمة للحوار والتعايش وقبول الآخر، طالع المرصد ما يثار حول برنامج "إسبانيا تنظر إلى مكة" وهو أحد البرامج التي تقدمها قناة كواترو Cuatro - وهي إحدى القنوات التليفزيونية التي تدعم قبول المهاجرين- خلال الموسم المقبل، وهو شكل جديد يقدم سلسلة من التقارير تخصصه القناة لإبراز صورة المسلمين الذين يعيشون حاليا في إسبانيا.

ونشر المرصد، عبر صفحته الرسمية بالفيسبوك، أن الصحفية آنا تيراديلوس Ana Terradillos ستكون هي الراوية في هذا البرنامج، والتي تتناول الجالية المسلمة في إسبانيا. وستناقش موضوعات مثل التعايش ودور المرأة المسلمة والتطرف والتداعيات الجهادية في إسبانيا. الجدير بالذكر أن "تيراديلوس" هي صحفية إسبانية متخصصة في الإرهاب وشؤون الأمن، وقد غطت صراعات مسلحة في العراق وغزة ولبنان أو سوريا.

وأضاف المرصد أن هذا البرنامج يأتي في عدد من الحلقات في صورة تقارير حول ما يتعلق بالمسلمين من موضوعات كالتعايش والاندماج في المجتمع ودور المرأة المسلمة، ويهدف إلى الإسهام في تغيير صورة المسلمين في إسبانيا نحو الأفضل، بما يعزز روح التعايش السلمي وقبول الآخر في المجتمع الإسباني. ويثمن مرصد الأزهر هذه الخطوة الإيجابية وغير المعهودة، والتي تسهم في التعرف على المسلمين في إسبانيا وتغيير الصورة المغلوطة التي قد يراهم البعض عليها.

إعلان

إعلان

إعلان